عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استكمال تركيب 5 ملايين عداد كودي قبل نهاية العام

مصادر: الكهرباء تسرّع خطواتها نحو تركيب العدادات الكودية بالمباني العشوائية قبل نهاية العام

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

في إطار الجهود المستمرة لتقنين أوضاع استهلاك الكهرباء في المباني العشوائية والمخالفة، كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن الخطوات الأخيرة في مشروع تركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع، والذي يهدف إلى مكافحة سرقة التيار الكهربائي وتسهيل عملية المحاسبة على استهلاك الكهرباء.

استكمال تركيب 5 ملايين عداد كودي قبل نهاية العام 

أكد مصدر رفيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن شركات توزيع الكهرباء في مختلف أنحاء البلاد قد أتمت تركيب 4 ملايين عداد كودي في المباني العشوائية والمخالفة، وأنها قامت أيضًا بمعاينة نحو 4.3 مليون طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية مسبقة الدفع.

وأضاف المصدر أن الشركة القابضة اتخذت سلسلة من الإجراءات لتشجيع المخالفين على تركيب العدادات الكودية بهدف القضاء على سرقة التيار الكهربائي. من بين هذه الإجراءات إلغاء شرط سداد قيمة المقايسة عن كامل العقار المخالف، مما يتيح لأي فرد من السكان تقنين وضعه الكهربائي حتى في حال عدم التزام بقية السكان. 

كما سمحت الشركة بتقسيط قيمة المقايسات لتسهيل العملية على المواطنين، بالإضافة إلى إلغاء شرط توفير غرفة محولات في المباني المخالفة. 

تركيب 4 ملايين عداد كودي في المباني العشوائية

وأفاد المصدر أن شركات التوزيع التسع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر مستمرة في استقبال طلبات التحول إلى العدادات الكودية من قبل المخالفين، مع التأكيد على أن الهدف هو استكمال تركيب 5 ملايين عداد كودي قبل نهاية العام.
في الختام، تبرز الجهود التي تبذلها الشركة القابضة لكهرباء مصر في إطار مشروع تركيب العدادات الكودية كمحور رئيسي في عملية إصلاح نظام استهلاك الكهرباء بالمباني العشوائية والمخالفة. 
فقد أثبتت هذه الخطوة نجاحها في تقليل نسب سرقة التيار الكهربائي وتعزيز الشفافية في المحاسبة على استهلاك الطاقة، ومن خلال إلغاء شروط سداد المقايسة الكامل وإمكانية تقسيط المدفوعات، تسعى الشركة إلى تشجيع المواطنين على الانضمام إلى النظام الجديد وتيسير عملية التحول. 
كما أن إلغاء شرط توفير غرفة محولات يعكس اهتمام الشركة بتبسيط الإجراءات وتعزيز قابلية التكيف مع المعايير الجديدة، ومع استمرار استقبال طلبات التحويل وإجراء المعاينات، تسعى الشركة إلى استكمال تركيب 5 ملايين عداد كودي قبل نهاية العام، مما يعكس التزامها بتحسين البنية التحتية الكهربائية وتوفير حلول مستدامة للتحديات الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي