عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد على عن الخطة الجديدة للثانوية العامة: إلى متى سيصبح عقول أبنائنا حقل تجارب

سيد علي
سيد علي

علق الإعلامي سيد على على المقترح الجديد الخاص بتغيير نظام الثانوية العامة، والمزمع الإعلان عنه غدا من قبل وزير التعليم محمد عبداللطيف مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

الإعلامي سيد على: لازم نرجع لنظام البكالوريا اللي خرجت عظماء

وقال الإعلامي سيد على، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، نريد في مصر ان نحل ثلاثة مشاكل هي الثانوية العامة والصف السادس الابتدائي والدعم ومنذ سنوات لا نستطيع ان نحسم هذه المشاكل الثلاث.


واضاف الإعلامي سيد على، اننا لابد ان نرى العالم ماذا فعل ثم نفعله ثم نعود الى نظام البكالوريا القديم التي اخرجت لنا عظماء هذه البلد مشيرا الى ان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الاسبق تحدث عن الكثير من المحترقات وذات الاهميه ثم جاء بعده الدكتور رضا حجازي واعاده نفس الكلام وبعد الانتهاء من المساله والوضع خطه للثانويه العامه حتى وزير التعليم الحالي محمد عبد اللطيف وكشف ان هناك ثانويه عامه جديده ولها ملامح جديدة.

الإعلامي سيد على يوضح بنود خطة مقترح تطوير الثانوية العامة


واشار الإعلامي سيد على، الى انه من بين هذه الملامح لـ اللثانوية العامة الجديدة، هو الاستفاده من المناهج الجديده ذات الطبيعه المصريه الدوليه وتعدد واتاحه الفرص ومرونه التحويل بين المسارات المتعدده وبالاضافه الى مناهج مركبه للعصر وتضمين المناهج القضايا المعاصره مثل التغيرات المناخيه مع وجود جزء مشترك في الصفين الاول والثاني الثانوي.

 

ولفت الإعلامي سيد على، الى ان وزارة التربية والتعليم، قالت ان مصر هي الدولة الوحيدة التي يبلغ فيها عدد مواد الثانوية العامة 32 مادة كما ان الخطة تتضمن تقليل عدد المواد وفقا للنظم الدولية.

الإعلامي سيد على: إلى متى سيصبح عقول أبنائنا حقل تجارب

وتساءل الإعلامي سيد على، الى متى سيصبح عقول أبنائنا حقل تجارب لكل وزير وكل وزارة تأتي، بالرغم اننا لدينا مراكز بحوث ودراسات واساتذه التربية وكلية التربية والكثير من الناس التي تفهم الوضع وكل هذا يضرب بها عرض الحائط في النهاية وكل وزير يأتي يقترح ثانوية عامة جديدة

تابع موقع تحيا مصر علي