عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب: لازم أولياء الأمور يقفوا مع الدولة للتصدي للدروس الخصوصية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الأسر المصرية في السابق كان لها دور هام في متابعة الأبناء في العملية التعليمية، مؤكدة أن الدروس الخصوصية لم تكن شيئا أساسيا خلال تلك المرحلة.

تعليم النواب: لازم أولياء الأمور يقفوا مع الدولة للتصدي للدروس الخصوصية

وأضافت البيومي، خلال حوارها ببرنامج «أهل مصر» على قناة «أزهري» أن هناك من ينتقد الكثافات الطلابية بالفصول، في حين أن الواقع يشير إلى أن هناك دور كبير على ولي الأمر في إشارة إلى ضرورة الابتعاد عن الدروس الخصوصية.

وأكّدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن مشاهد التكدس في مراكز الدروس الخصوصية لا تقتصر على محافظة بعينها، لكنها تشمل كل محافظات الجمهورية واستغربت إقدام أولياء الأمور دفع أموال مقابل جلوس أبنائهم في هذه المراكز المكتظة.

تعليم النواب تطالب أولياء الأمور الابتعاد عن الدروس الخصوصية

وطالبت البيومي، أولياء الأمور بالوقوف مع الدولة في التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، مؤكدة أن المدارس لا بد أن يكون لها دور قوي وهام، في التعليم، حتى تقل ظاهرة الدروس الخصوصية.

النائبة: سنواجه وزير التربية والتعليم بمشكلات العام الدراسي الجديد

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنها ستواجه وزير التربية والتعليم بمشكلات العام الدراسي الجديد، موضحة :"بعد عودة جلسات البرلمان للانعقاد ، سيتم مواجهة وزير التربية والتعليم من خلال لجنة التعليم، بآخر استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد وتوفير المواد العلمية بشكل صحيح ومناسب".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب ، على قناة "أزهري"، أنه  لابد من تسليم التابلت قبل بداية العامة الدارسي ليتجنب أولياء الأمور والطلاب الاتجاه إلى الكتب الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي