عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي للبحوث الفلكية يعلق على الهزة الأرضية التي وقعت بسوريا والأردن

زلزال
زلزال

علق الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية على حدوث الزلازل وعلى الهزة الأرضية التي وقعت شمال شرقي سوريا، وعلاقتها بنبوءات العالم الهولندي.

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: لا علاقة لزلزال شرق سوريا بكلام العالم الهولندي


وقال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، إن الزلازل شيء طبيعي تحدث على مدار الكرة الأرضية بشكل شبه يومين، ولا علاقه لزلزال سوريا وشرق رفح بنبوءات العالم الهولندي، قائلا :"انه منجم وقد اعترف بذلك من قبل حيث ان والده علمه".


واوضح الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ان المنطقه التي تقع شرق سوريا يوجد فالق ممتاز من جنوب تركيا الى شرق سوريا يمتد الى خليج العقبه وهو فالق كبير جدا عاده ما تحدث عليه زلازل على طبقه القشره الارضية.

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف سبب حدوث الزلازل


وفند الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ان حدوث الزلازل يحدث نتيجه الحركات التكتونيه التي تتحرك مشيرا الى ان الحركه على هذا الفالق افقي وليست راسيه مؤكدا على ان هذا الزلزال زلزال طبيعي للغايه ويحدث مثل اي زلزال على الكره  الارضيةز

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف سبب وجود زلازل في إفريقيا


واشار الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الى ان بعض المناطق في افريقيا تعرف بهدوءها حيث انها لا احد يضع بها اجهزه وعندما تم وضع اجهزه بها وجد ان بها زلازل لذلك فان الزلازل شيء طبيعي لان الارض تحاول ان تاخذ ميزانها الطبيعي نتيجه الانفجارات التي تنتج عن التجارب الذريه والتي تتسبب في وجود داخل خلا في الالواح والتي تصل الى حاله الاتزان.

وكان المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، كشف في وقت سابق، عن أن زلزال بقوة 4.8 درجة ضرب الأردن وسوريا، وشعر به السكان في كلا البلدين وفي لبنان، وكان على عمق 10 كيلومترات.. وقوة الزلزال بلغت 5.46 درجة لكنه خفضها بعد دقائق".

وحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن مركز الزلزال قرب مدينة حماة، وشعر السكان في أنحاء سوريا به.

تابع موقع تحيا مصر علي