عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات 70%.. عاجل| مدة فترة الأوكازيون الصيفي حتى الشهر المقبل

 الأوكازيون الصيفي
 الأوكازيون الصيفي

زفت سماح هيكل عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، عن الأوكازيون الصيفي  ،  موضحة أنه تم مدة فترة الأوكازيون الصيفي حتى الشهر المقبل.

مد فترة الأوكازيون الصيفي

وأضافت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية،  خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة صدى البلد، ونقله موقع  تحيا مصر :" أن الأوكازيون الصيفي بدأ منذ يوم 5 أغسطس، ويستمر حتى أول سبتمبر المقبل بتخفيضات تصل لـ 70 %".

ونوهت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، بأن حجم المعروض في المحلات، هو ما يسيطر على حجم التخفيضات المقدمة للعملاء.

ولفتت  شعبة  الملابس الجاهزة  باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك ضوابط ورقابة على عمليات تطبيق التخفيضات الحقيقة والخصومات، معقبة:" أسعار الملابس كانت مستقرة بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية".

وأشارت إلى  أنه من المتوقع مد الأوكازيون الصيفي، لتحقيق أكبر استفادة للعملاء وأصحاب المحلات في مصر، معقبة:" المحلات قد تمتد التخفيضات في حالة وجود منتجات كثيرة مخزنة".

تخفيضات الأوكازيون الصيفي

وفي سياق متواصل أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على بدء العمل بـالأوكازيون الصيفي 2024، أمس الإثنين، وذلك بهدف توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومع انطلاق الأوكازيون الصيفي، تظهر العروض الوهمية من جانب أصحاب بعض المحلات التي تشارك في الأوكازيون، بالرغم من تحذير الحكومة من ذلك، إلا أن أصحاب المحلات لا يهتمون بذلك وهو الأمر الذي يعرضهم للمحاسبة القانونية.

قانون حماية المستهلك، حدد عدة عقوبات تقع على أصحاب المحلات الذين يقومون بتخفيضات وهمية في الأوكازيون الصيفي، وتصل العقوبة التي نص عليها القانون إلى غرامة 2 مليون جنيه حال وجود تخفيضات على سعر السلعة على خلاف الحقيقة.

عقوبات رادعة حال التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي

المادة رقم (9) من القانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون حماية المستهلك، ألزمت المورد أو المعلن بتجنب أي سلوك خادع، وذلك متى انصب هذا السلوك على أى عنصر من العناصر الآتية:

1 - طبيعة السلعة أو صفاتها الجوهرية أو العناصر التى تتكون منها أو كميتها.

2 - مصدر السلعة أو وزنها أو حجمها أو طريقة صنعها أو تاريخ إنتاجها أو تاريخ صلاحيتها أو شروط استعمالها أو محاذيره.

3 - خصائص المنتج والنتائج المتوقعة من استخدامه.

4 - السعر أو كيفية أدائه، ويدخل فى ذلك أى مبالغ تتم إضافتها للسعر وعلى وجه الخصوص قيمة الضرائب المضافة.

5 - جهة إنتاج السلعة أو تقديم الخدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي