عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تزف بشري سارة للمواطنين حول حالة الطقس غدا

https://www.tahiamasr.com/872043
https://www.tahiamasr.com/872043

اعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن تفاصيل طقس الغد الأربعاء، موضحة أن غدا يشهد انخفاضا طفيفا ليسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وإليكم بيان صادر عن هيئة  الأرصاد الجوية ، رصده موقع  تحيا مصر ،  يوضح حالة طقس غدا الأربعاء حيث يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن غدا يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونبه البيان لفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة الوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا الأربعاء جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

وفي السياق كشفت منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة، كاشفة أن البلاد ستتعرض لطقس حار مع زيادة نسبة الرطوبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إم بي سي مصر”، إن البلاد لن تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة التي سجلتها في الشهور السبعة الماضية، ولكن سترتفع نسب الرطوبة بشكل واضح، وهو ما سيتسبب في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت بأن نسب الرطوبة ستتجاوز 90% أو 95% في المناطق الساحلية و80% أو 85% في القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن البلاد ستشعر بارتفاع في درجات الحرارة، حيث لن يكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

أمطار رعدية بهذه المناطق

وتابعت: "سيكون الطقس شديد الحرارة ورطباً والمنطقة الجنوبية غير مستقرة بسبب العواصف الرعدية والرياح المثيرة للأتربة".

تابع موقع تحيا مصر علي