عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد انضمام محمد صلاح إلي معسكر منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

ينضم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، إلي معسكر الفراعنة يوم 3 سبتمبر المقبل، استعدادا لمباراتى الرأس الأخضر وبتسوانا يومى 6 و10 من نفس الشهر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

تحيا مصر، ومن المقرر أن يخوض محمد صلاح ثلاث مواجهات مع فريق ليفربول، وذلك قبل الإنضمام لصفوف المنتخب الأول.

وكانت أوقعت قرعة تصفيات كأس الامم الإفريقية، منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى، كاب فيردي، وموريتانيا وبتسوانا.

خسارة لقب أمم أفريقيا 2021

تولى مجلس جمال علام رئاسة اتحاد كرة القدم المصري، قبل بدء منافسات بطولة أمم إفريقيا بحوالي شهر ونصف، ويشاء القدر أن يبلغ المنتخب الوطني المباراة النهائية للبطولة، ولكن بأداء أكثر من سيء على مدار مشوار المسابقة، باستثناء لقاء المغرب في ربع النهائي، ولأن الأقدار لا تنصفك دائما، يخسر منتخب مصر المباراة النهائية بنفس السلاح الذي تمكن من خلاله استكمال المشوار في كان 2021، وهو ضربات الجزاء أمام السنغال.

لم يبذل مسئولو اتحاد الكرة أي مجهود في البحث عن أسباب خسارة اللقب، وفشل التأهل إلى كأس العالم، والمظهر السيء للاعبي المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية، بل تم اتخاذ القرار سريعا وكما هو معتاد، برحيل المدير الفني للمنتخب كارلوس كيروش، والذي وصفه جميع خبراء الكرة، أنه أحد أفضل المدربين في العالم، ولكن في مصر اتحاد الكرة لا يحاسب إلا المدير الفني فقط، من أجل أن يكون هو كبش الفداء لفشل المسئولين.

 فشل التأهل إلى كأس العالم 2022

ويشاء القدر أن يلتقي منتخب مصر أمام السنغال مجددا، ولكن هذه المرة في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، وبعد الفوز في القاهرة بهدف مقابل لا شيء، يفشل اتحاد الكرة في حفظ حق منتخب مصر، بعد التعرض لكافة أنواع التجاوزات من قبل جماهير السنغال، الأمر الذي كلف منتخب مصر، خسارة المباراة بركلات الترجيح، والفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022، وما كان على الاتحاد المصري لكرة القدم، إلا شكر اللاعبين فقط، وإقالة الجهاز الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي