عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكسيوس: مسؤول أميركي يتوجه للقاهرة لإتمام الترتيبات الأمنية على حدود مصر وغزة

غزة
غزة

قال موقع أكسيوس إن المنسق الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، سيتوجه للقاهرة مطلع الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وإسرائيليين، في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر وغزة.

وأضاف مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن الترتيبات تركز على نظام مشترك لإعادة فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وقف إطلاق النار

وتابع إن تنفيذ هذه الترتيبات أمر بالغ الأهمية لاتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن رحلة ماكغورك متوقفة على ما إذا كان حزب الله وإيران سيهاجمان إسرائيل وما إذا كان ذلك سيؤدي إلى تصعيد أوسع نطاقا.

التوصل إلى اتفاق ومنع التصعيد

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن وزير الخارجية توني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أمس الجمعة أنه يفكر في السفر إلى المنطقة الأسبوع المقبل للانضمام إلى الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق ومنع التصعيد.

تصعيد كبير

لكن رحلة بلينكن تعتمد أيضا على الوضع في المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، وما إذا كان هناك تصعيد كبير، فمن غير المرجح أن يذهب، وفقا لـ اكسيوس

زيارة الأسبوع المقبل

وتحدد نتائج زيارة الأسبوع المقبل، وفقا لموقع اكسيوس، ما إذا كانت المنطقة ستغرق بشكل أعمق في أزمة وحرب دائمة آخذة في الاتساع، أو إذا كان هناك، للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر، تغيير كبير في مسار المفاوضات ويمكن أن تشكل النتيجة إرث الرئيس بايدن.

مقتل أحد جندي في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.

معارك بجنوب قطاع غزة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الرقيب عمير جينزبيرغ، البالغ من العمر 19 عاما، قتل في معارك جنوب قطاع غزة أمس الأحد.

وأشار الجيش إلى أن الرقيب القتيل، وهو من كريات تيفعون، مقاتل في لواء المظليين.

 10 آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت كشفت، في تقرير لها نشر في الرابع من أغسطس الجاري، أن ما لا يقل عن 10 آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة، وفقا لبيانات قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

العدد الفعلي للقتلى وكم عدد الجرحى

ولم تحدد الصحيفة الإسرائيلية العدد الفعلي للقتلى وكم عدد الجرحى منهم، لكنها أضافت أن نحو 1000 جندي جديد ينضمون إلى مركز التأهيل التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية كل شهر.

تابع موقع تحيا مصر علي