عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى : عشان تستهدف 40 مليون سائح لازم تطور الفنادق

أحمد موسى
أحمد موسى

أثنى الإعلامي أحمد موسى ، على زيارة  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمنطقة الأهرامات  وتفقده أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام.

موسى: لابد من تشيد الفنادق

وقال أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" هذه المنطقة تحتاج إلى تشييد الفنادق، ولا يوجد بها سوى 4 فنادق فقط، وهذه تعد أهم منطقة سياحية في العالم".

وتابع :" الأهرامات أهم معلم سياحي يقصده ملايين السياح، مردفًا: «لو عاوزين نستهدف 40 مليون سائح؛ يجب تطوير المعالم السياحية، وإزالة المعوقات التي تواجههم أثناء رحلتهم، منطقة الأهرامات تحتاج إلى تعاون الجميع، مش عاوزين أهم منطقة تكون مرتع".

موسى: الأهرامات أهم معلم سياحي يقصده ملايين السياح

وتابع أحمد موسى: "مفيش أوضة فاضية طول الوقت، ولكن محتاجين فنادق أكتر، كما أن إنشاء  مطار سفنكس  فكرة رائعة، ويجب العمل على تطوير المنطقة في كافة القطاعات".

ولفت  أحمد موسى إلى أهمية تخصيص أماكن خاصة بالخيول، بالإضافة إلى القضاء على بعض الظواهر السلبية التي تضايق السياح.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، يرافقه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وهند عبد الحليم، نائب المحافظ، والدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من مسئولي وزارة السياحة والآثار.

الأعمال المُنفذة والجارية لتطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

وأكد رئيس الوزراء فى بيان رصده موقع تحيا مصر أنه حرص على إجراء هذه الزيارة، بعد الاجتماع الذي عقده أمس لمتابعة الأعمال المنفذة، وفق المستهدفات المطلوبة، بالنظر إلى أهمية تلك المنطقة الأثرية كوجهة جذبٍ رئيسية للسياحة الوافدة؛ الشغوفة دوماً بزيارة الأهرامات، واستكشاف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

واعتبر الدكتور مصطفى مدبولي أن أعمال التطوير المُنفذة على النحو الذي يتناسب مع القيمة الحضارية للمنطقة الأثرية، يُسهم في تحسين التجربة السياحية للزائرين، وإحداث أثر إيجابي يدفعهم لتكرارها والترويج لها في بلدانهم واستقطاب زوار أكثر.

كما تم خلال الجولة التعرف على المسارات التي سيتم اتباعها لحركة الزوار داخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، والتي ستكون من خلال وسائل نقل كهربائية آمنة تراعي المعايير البيئية

تابع موقع تحيا مصر علي