عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مركز معلومات المناخ: تغير المناخ كلف الدولة مليارات الدولارات

الحرارة
الحرارة

أكد محمد فهيم رئيس مركز معلومات المناخ على تغير المناخ في مصر، قائلا:"أنهناك تغير من نوع خاص للمناخ في مصر أثر على كافة مناحي الحياة".

رئيس مركز معلومات المناخ: تغير المناخ أثر على العالم كله

وقال رئيس مركز معلومات المناخ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى، ان الحديث زاد خلال الفترة الماضية عن قضية تغير المناخ، حيث أن المناخ المميز لكل منطقة وكل دولة يتغير على حسب موقع الدولة الجغرافية يكون التغير.


واضاف رئيس مركز معلومات المناخ، ان التغير المناخي يكون احيانا التغير عنيف يسحبه حرائق وغابات او تغير من نوع خاص مشيرا الى ان تغير المناخ في مصر هو تغير من نوع خاص وهو ليس في العنف الموجود في الدول كثيره على سطح الكره الارضيه ولكن تاثيره كبيره على كل القطاعات الاقتصادية.

رئيس مركز معلومات المناخ يكشف أكثر القطاعات تأثرا بتغير المناخ


واكد رئيس مركز معلومات المناخ، على أن اكثر القطاعات تاثرا بتغير المناخ هو قطاع الزراعة حيث اصبح عرضه لتغير خلال اليوم.
واستدرك رئيس مركز معلومات المناخ، أن تغير المناخ تغير سلبي وبدا فعليا ينتبه العالم لهذا الامر لان المناطق المعتدله مناخيا في الدول المتقدمه كانت في من اتى تماما عن هذه القصه وجدت نفسها في منتصف هذا الحدث سواء اوروبا او امريكا الشماليه او الصين.
واشار الى ان صيف مصر هو صيف حار منذ الاف السنين حيث ان اجدادنا كانوا يقولون امثله مهمه للغايه يوضح ان الصيف كان حر حيث يقولون ان باؤون والذي ياخذ جزء كبير من شهر يونيو ويوليو انه يجعل الماء يغلي في الماعون بما اكد انه شهر شديد الحراره منذ زمن كما ان ابيب هو طياب الزبيب.

رئيس مركز معلومات المناخ: تغير المناخ ضغط على شبكات المياه


ولفت رئيس مركز معلومات المناخ، بان الذي تغير هو ان درجات الحراره اصبحت اكثر ارتفاعا عن معدلها الطبيعي حيث ان صيف مصر اصبح صيف شديد الحراره طوال الوقت بعدما كانت الموجات الحاره تاتي وتنتهي ولكن الان اصبح صيف شديد الحراره يتسبب في الحجب البيولوجي كما يسبب ضغط اضافي على موارد الماء واصبحت الدوله مضطره لي انفاق مليارات الدولارات من اجل انشاء محطات مياه لمعالجه مياه الصرف الصحي

تابع موقع تحيا مصر علي