عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قفزة جنونية.. شعبة الذهب توضح حقيقة وقف سوق المعدن الأصفر

الذهب
الذهب

بعد قفز سعر الذهب بصورة جنونية، أوضح مستشار شعبة الدهب باتحاد الصناعات وصفي واصف، حقيقة وقف سوق المعدن الأصفر.

مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات يكشف ارتفاع سعر الذهب

وقال الدكتور وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الحديث عن اغلاق سوق الذهب هي مجرد اشاعات ودعايه الاعلى ان الذهب سوف يرتفع وذلك من قبل التجار الذين يرغبون في ان يبيع الناس اي شيء موجود لديهم ومن لديه سيوله نقديه يشتري بها من التجار.


واضاف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، ان ارتفاع سعر الذهب جاءت نتيجه لعده اسباب منها ارتفاع معدل التضخم في السوق الامريكي وهو الاقتصاد القوي الذي يمثل حوالي 50% من اقتصاديات العالم.


وتابع مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، انهم مع توتر الاوضاع الجيو السياسيه وارتفاع حده الحرب في جنوب لبنان بين اسرائيل وحزب الله جعل الاتجاه نحو الشراء الذهب بصوره كبيرة باعتبار أن الذهب هو الملاذ الآمن في أوقات الحروب.

مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات يكشف سعر الجنيه الذهب

ولفت مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، الى ان السبب الثالث في ارتفاع سعر الذهب، هو التحرك سعر صرف الدولار في البنوك المصريه اقترب من ملامسه ال 50 جنيه، مشيرا الى ان سعر الجنيه الذهب وصل اليوم الى 3450 جنيه بالاضافه الى 600 جنيه الدمغه والضريبه واجرى التصنيع

مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات يكشف نسبة ارتفاع الذهب سنويا


ونصح مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، من لديهم سيولة نقديه ان يشتروا ذهب ولا يوجد مشكلة في شراء الذهب الا ان الذهب كل سنة يرتفع بنسبه 30%.

يشار إلى أن، سعر الذهب في تعاملات منصف اليوم الاثنين، سجل سعر  نحو 2446 دولار للوقية، وسجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس الجاري نحو 3971.43 جنيه.

وسجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس الجاري نحو 3475 جنيه، فيما سجل سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس نحو 2978.57 جنيه، وسجل سعر الذهب عيار 14 اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس الجاري نحو 2317 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي