عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي وإنبي فى الدوري المصري

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره إنبي بملعب استاد المقاولون العرب، يوم الأربعاء 14 أغسطس، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وانبى فى الدوري

تحيا مصر، وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى وإنبى في الدوري المصري.

نتيجة مباراة الأهلي وزد في الدوري

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز، بعدما فاز على زد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الـ25، ليصل الأهلي بذلك للفوز رقم 21 على التوالي.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، وكان الطرف الأفضل والأكثر وصولًا للمرمى، ولاحت له العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

تقدم الأهلي عن طريق محمود كهربا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 64، قبل أن يسجل زد هدف تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة مواصلًا انتصاراته في الدوري، فيما تجمد رصيد زد عند 47 نقطة.

شهدت المباراة قبل بدايتها وقوف لاعبي الفريقين دقيقة حداد على روح الكابتن صلاح حسني لاعب الأهلي ومدير الكرة الأسبق بالنادي، وبدأ الأهلي المباراة بمحاولات هجومية سريعة، وجاءت أول فرصة عن طريق محمد عبد الله الذي سدد كرة قوية بيسراه اعتلت العارضة.

وفي الدقيقة العاشرة أرسل كريم الدبيس كرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، حاول محمد عبد الله استقبالها بتسديدة في المرمى، ولكن مرت الكرة من أمام أقدامه إلى ضربة مرمى، قبل أن يحاول عبد الله مجددًا تسجيل هدف التقدم بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 17 وعلى عكس سير اللقاء توغل رأفت خليل بالكرة داخل منطقة الجزاء، وتعرض للعرقلة من عمر كمال من الخلف، ليشهر له الحكم البطاقة الصفراء، ويحتسب ركلة جزاء لصالح زد، بعد العودة لتقنية الفار، ولكن فشل عبد الله بكري في تسجيلها، بعدما سدد الكرة في القائم الأيمن لمصطفى مخلوف.

وفي الدقيقة 28 أرسل أحمد عبد القادر كرة عرضية نحو كهربا الذي سددها برأسه، ولكن مرت فوق العارضة. 

حاول زد الضغط على دفاعات الأهلي، وسدد أحد لاعبي زد كرة قوية في الدقيقة 39، تصدى لها مصطفى مخلوف ببراعة.

وحصل محمد مجدي أفشة على بطاقة صفراء بعد تدخله على إسلام عبد اللاه لاعب زد، ليكون الإنذار الثاني للاعبي الأهلي بعد عمر كمال. 

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول أرسل عمر كمال عرضية رائعة من الجبهة اليمنى قابلها كهربا بتسديدة «على الطائر»، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى زد، قبل أن يسدد كهربا كرة ثانية نحو المرمى خرجت إلى ركلة ركنية. 

تابع موقع تحيا مصر علي