عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر يهنيء الفريق أسامة ربيع بتجديد الثقة

الرئيس السيسي يصدر قرارا بمد خدمة الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام

السيسي
السيسي

نشر الاعلامي خالد أبو بكر، منشور يهني فيه الفريق أسامة ربيع بتجديد الثقة رئيس لهيئة قناة السويس، قائلا :"ما تحقق في قناة السويس في السنوات الماضية هو نتاج عمل جاد ودراسة وتخطيط".

ما تحقق في قناة السويس نتاج دراسة وتخطيط 

وتابع خالد أبو بكر، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان الارقام التي تحققت تاريخية والمشروعات والشركات التي تتبع قناة السويس تسير بانضباط شديد، متابعا أن زادت  قنوات الاتصال الدولية بين قناة السويس وكافة شركات الملاحة والمنظمات الدولية.

وتابع أن تمكنت قناة السويس من كسب كافة القضايا الدولية دون خسارة عميل واحد من عملائها، واتمني من الله ان تنتهي ازمة البحر الاحمر التي تحرم المصريين من اكثر من ٥٠٠ مليون دولار شهريا .

تمكنت قناة السويس من كسب كافة القضايا الدولية

واختتم خالد أبو بكر، :"الف مبروك لكافة العاملين بهيئة قناة السويس وللفريق / أسامة ربيع رئيس الهيئة ، علي تجديد الثقة .. ومازال لدينا الكثير من الطموح والكثير من العمل ".

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسى عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة، تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة لرئيس الجمهورية.

السيسي يوجع بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم في قضايا مختلفة

جاء ذلك في إطار الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم.

ونصت المادة 155 من الدستور المصري 2014 على حق رئيس الجمهورية بإصدار قرارات العفو الرئاسي عن السجناء أو تخفيف العقوبة عنهم، وبينت المادة حالات لا يجوز العفو فيها، حيث نصت على أن «العفو يخص عقوبة المسجونين في بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف، وذلك لمن قضى نصف المدة من غير المحكوم عليهم في قضايا قتل عمد ومخدرات، أو محكوم عليهم بقضايا إخلال بأمن الوطن، وذلك بموجب شروط خاصة يحددها القرار السيادي».

ورحب  نواب البرلمان، بالقرار الرئاسي بالعفو عن دفعة جديدة من أبناء الوطن المحكوم عليهم في قضايا مختلفة، مؤكدين أن هذا القرار يجسد سعي الجمهورية الجديدة على استيعاب جميع أبنائها، ويُعطي المفرج عنهم فرصة جديدة للمشاركة في بناء الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي