عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح يناقش أهمية التربية الإيجابية للنشء

الأزهر
الأزهر

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح، ندوة حول: (أهمية التربية الإيجابية للنشء)، بمدرسة السادات، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، بمحافظة مطروح.

 

نعمة الولد الصالح

قال الشيخ عبدالحكيم سلطان، عضو فرع المنظمة، ورئيس لجنة الفتوى بالمحافظة: إن من أعظم النِّعم التي ينعم الله بها على عِباده: نعمة الولد الصالح، فهو الربح الباقي، والاستثمار الدائم، فقد قال النَّبي ﷺ: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له) ، ومع صلاحهم ينال الأبوان برَّهم، وطاعتهم، ونفعهم، وهكذا تعود نِعمة الأولاد على الأبوين بالخير في الدنيا والآخرة.

صالح الأخلاق

وأكد كارم أنور عفيفي، عضو المنظمة، واعظ أول بمطروح: أن من أعظم ما يقدِّمه الأب لابنه: تربيته على الدين وصالح الأخلاق،  مع مراعاة تنمية وزيادة قدرات الأبناء على اتخاذ القرارات الصحيحة في الأوقات المناسبة، موضحا أن الأبناء لن يستقيموا  إلا باستقامة والديهم، لأن الوالدين هما القدوة الحسنة  لتربية الأبناء على القيم النبيلة.

 

وأشار في الختام إلى أن الأسرة لها الدور الأكبر في صناعة شخصية الأبناء، وذلك لأنّ الأطفال بطبيعتهم يُحبون المحاكاة والتقليد، وأقرب الناس لهم ليُشبِعوا هذه الغريزة هم الوالدان، فعلى الوالدين أن يكونوا خير قدوة لأبنائهم.

تابع موقع تحيا مصر علي