عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان عنده هاجس الموت ونفسه يرجع يمثل تاني.. لمحات في حياة نور الشريف بذكرى وفاته

نور الشريف
نور الشريف

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير الراحل نور الشريف والذى توفى إثر تعرضه لسرطان الرئة وتدهورت حالته الصحية للغاية في آخر أيامه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى، وكان من المعروف عن نور الشريف أنه لديه هاجس الموت، فكان دائما متوقع أنه سيموت وهو في سن صغير ولكن توفى الفنان الكبير بعدما قدم للشعب المصري والسينمات والدراما أعمال فنية لا تنسى.

ذكرى وفاة نور الشريف 

صرحت ابنة نور الشريف في تصريحات سابقة رصدها موقع تحيا مصر، بأن والدها كان دائما لديه هاجس الموت منذ أن كان في سن 22 عاما، فكان متوقع أنه سيرحل في عمر صغير رغم أنه متمسك بالحياة للغاية، وكان أيضا مقتنع اقتناعا تام بأن الموت هو نهاية كل البشر ولا خوف منه ولكنه حقيقة يجب تصديقها والتهيأو لها.

ذكرى وفاة نور الشريف 

وقال زوج ابنته أيضا في تصريحات تليفزيونية سابقة، بإن نور الشريف لم يكن يعلم أن حالته الصحية متدهورة للغاية وكان دائما على يقين أنه سيعود للتمثيل والظهور على الشاشة مرة أخرى، موضحا: في رمضان 2015 كان بيتفرج على زمايله وتلاميذه اللي بقوا نجوم وكان فرحان بيهم جدا وبيقول أن شاءالله اكون متواجد في رمضان 2016، كان عنده أمل لأنه ليه عمل متأجل وكان عايش على الامل ده، هو كانت روح في التمثيل.

وصية نور الشريف قبل وفاته 

وكان قد تحدث السيناريست مدحت العدل عن وصية الفنان الراحل نور الشريف له قبل وفاته، قائلا: أما تعب في بيته وروحتله هو كان حاسس انه هيموت وطلب مني أوصل رسالة لـ الرئيس نصها: يجب ان تتحول المدارس إلى سينمات مش هنقضي على الإرهاب إلا بالتنوير والسينما.

نور الشريف 

ولم تكن تلك الوصية الاولى، حيث أوصى بعرض مشهد وفاته في مسلسل عمر عبد العزيز بعد وفاته مرة أخرى في الحقيقة، قائلا: أتمنى يوم ما أموت يذيعوا مشهد وفاتي في مسلسل عمر عبد العزيز لانه اهم شيء عملته في حياتي، والمشهد أما يتذاع ببقى مندهش وبقول مين ده.

اخر أعمال نور الشريف

جدير بالذكر، أن آخر أعمال نور الشريف كانت في عام 2013 عندما قدم مسلسل اذاعي عن الناصر صلاح الدين الايوبي وقدم من خلاله شخصيته وحقق العمل نجاحات كبيرة، وكان منتظر عمل فني قد تعاقد عليه قبل أزمة مرضه ولكن أؤجل العمل العديد من المرات وكان متوقع أن يتم عرضه في عام 2016 لكنه رحل قبل ذلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي