عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل سياسي فلسطينى: الاحتلال قصف نحو 6 مدارس خلال أسبوعين

قصف مدرسة التابعين
قصف مدرسة التابعين

علق المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني على قصف مدرسة التابعين التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح والتي تستخدم مأوى لسكان المدينة مما أدى إلى استشهاد نحو 100 شهيد ومئات القتلى.

المحلل السياسي الفلسطيني يكشف عدد المدارس التي تم قصفها خلال أسبوعين 

وقال المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أننا كان منذ ان عاد من واشنطن في 28 يوليو الماضي اي منذ 14 يوم قصفت إسرائيل خلال هذه الفتره ست مدارس في غزة، كما انها قصفت في دير البلح الوسطى ثلاث مدارس كما قصفت في خان يونس ورفح أربع تجمعات للاجئين في الخيام.

واضاف المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، ان نتنياهو عاد من امريكا ليقتل الاكثر من 700 فلسطيني من النازحين حيث ان جميعهم في مدارس امام مسمع ومرآة من العالم، مستدركا ان قصف اليوم تم قصف المدرسه التي تاوي الاطفال بثلاثة صواريخ ما يقرب من طن من المتفجرات على مدرسه واحده في توقيت صلاه الفجر وسط الدعاءات بان هذا المكان ياوي عناصر من حركه المقاومه الاسلامية.

المحلل السياسي الفلسطيني يكشف عن عدد القتلى في مدرسة التابعين


واشار المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، الى ان المدرسة التي تم قصفها لم ينفجر فيها اي من المتفجرات وهو ما يؤكد ان هذه المدرسه لا يوجد بها اي من حركه المقاومه حماس وهو يضم النازحين فقط والاطفال والنساء والشيوخ حيث وصل عدد القتل الى نحو 100 شهيد، وهي سادس مدرسه خلال هذا الأسبوع بعد مدرسة حمامة في الشيخ رضوان وبعد مدرسه حسن سلامة في النصر بجوار مدرسة العيون ومدرسة عبد الفتاح حمود في الضفة.

المحلل السياسي الفلسطيني: الاحتلال يتعمد قتل الأطفال


واكد المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، على ان الاحتلال يتعمد قتل الاطفال في المدارس الذين هم لاجئين ولا يوجد لهم اماكن بعدما دمرت بيوتهم.
واستنكر تصريحات اسرائيل حول انهم لا يخالفون العداله الدوليه بقتلهم 2 مليون مستدركا انه لا يتم قتلهم، لافتا الى ان محكمة العدل الدولية والسيد كريم خان ترك ما يحدث في غزة والمجازر التي تبث على الهواء مباشرة وبتبجح كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي