عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو "اتصالات النواب" لـ تحيا مصر: حجب "تيك توك" صعب.. وأؤيد إصدار تشريع لاستفادة الدولة من أرباح التطبيق

تيك توك
تيك توك

قالت النائب مها عبد الناصر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه من الصعب جدا حجب تطبيق تيك توك في مصر أو في أي بلد آخر، مشيرة إلى أن حجب التطبيق سوف يسبب مشكلة كبيرة في أكثر من اتجاه.

عضو "اتصالات النواب" لـ تحيا مصر: حجب "تيك توك" صعب

وأضافت "عبد الناصر"، في  تصريح خاص لموقع تحيا مصر، أن منع أو حجب تطبيق تيك توك في مصر، سوف يؤدي بالشباب إلى طرق أخرى أكثر التواءًا كما سيبجأ المستخدمون للتصفح والتفاعل والنشر على التطبيق من خلال برامج فتح المواقع المحجوبة، مما يجعل الترافيك يخرج خارج مصر.

وحول الاجراءات والضوابط التي يمكن اتخاذها للسيطرة على المحتوى المقدم على تطبيق تيك توك، رأت النائبة أنه من الصعب تنفيذ ذلك على أرض الواقع، لأنه من الصعب السيطرة على على المستخدمون للتطبيق.

مها عبد الناصر: أؤيد إصدار تشريع لاستفادة الدولة من أرباح التطبيق

وذكرت أنه فيما يتعلق بمقترحات وضع تشريعات خاصة بمنظومة الأرباح من تطبيق تيك توك، فيجب أن يشمل ذلك جميع التطبيقات على موقاع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع التي تحقق أرباحًا، لإدخالها ضمن المنظومة الرسمية.

ولفتت عضو لجنة الاتصالا وتكنولجيا المعلومات، أن البرلمان سبق وناقش هذا الأمر، وهناك تأكيدات على ضرورة أن تكون الضرائب وفق نظام محددة بحيث يكون هناك حد أدنى من الإعفاءات.

رئيس اتصالات النواب يحسم الجدل حول حظر التيك توك 

واستجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الي توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي ، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة ، بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج ( تيك توك ) ، وشددت اللجنة علي ضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وأكد النائب احمد بدوى رئيس اللجنه في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن مايثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر القادم ، ونفي مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات اثير  بهذ الشأن ، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان ، حول ضرورة الحفاظ علي القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف ، ولايخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

واضاف بدوى بأن تلقي العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنه استقبلت العديد من الاستفسارات حول اغلاق التيك توك ، مؤكداً بأن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولانية لاغلاقة اوحظرة داخل مصر.

وكشف بدوى عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع الي البرلمان خلال دور الانعقاد القادم ، يقنن ارباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الاوعيه الضريبيه حفاظاً علي حقوق الدولة . 

تابع موقع تحيا مصر علي