عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إجراءات روسية لمكافحة الإرهاب في 3 مناطق حدودية

تحيا مصر

أفادت وكالات أنباء روسية عن مسؤولين قولهم، اليوم السبت، بأن روسيا فرضت إجراءات لمكافحة الإرهاب في ثلاث مناطق حدودية مع أوكرانيا.

منطقة كورسك

ونسبت الوكالات إلى حكام المناطق أو اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب القول إن هذه الإجراءات ستطبق على منطقة كورسك، حيث تقول موسكو إن قواتها تتصدى لتوغل أوكراني، بمنطقتي بيلجورود وبريانسك، بحسب وكالة "رويترز".

احتمال القيام بعمليات نزوح للسكان

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الإجراءات تشمل احتمال القيام بعمليات نزوح للسكان، وفرض قيود على التنقل في مناطق محددة وتعزيز الأمن حول المواقع الحساسة والتنصت على المكالمات الهاتفية وغيرها من الاتصالات.

اقتحام كورسك

وحاولت القوات المسلحة الأوكرانية، صباح الثلاثاء، اقتحام أراضي مقاطعة "كورسك" بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي حدود الدولة الروسية مع أوكرانيا، في مناطق بلدات نيكولايفو- دارينو وأوليشنيا.

صد الهجوم الأوكراني

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن وحدات من القوات المسلحة الروسية، بالتعاون مع قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، واصلت خلال الليل تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعة كورسك المتاخمة للحدود مع أوكرانيا.

الهجوم على كورسك

أكدت موسكو، أن أوكرانيا شنت هجومًا بمركبات مدرعة على منطقة كورسك بجنوب روسيا، لكن الجيش تصدى للهجوم، فيما أكد حاكم المنطقة الوضع على الحدود أنه "تحت السيطرة".

وقال أليكسي سميرنوف الحاكم المؤقت لمنطقة كورسك، فجر اليوم الأربعاء، إن خمسة أشخاص قتلوا بينهم اثنان من طاقم سيارة إسعاف، وأصيب ما لا يقل عن 20 شخصًا في القتال.

صد مئات المقاتلين الأوكرانيين

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع الروسية أنها أرسلت جنودًا احتياط للمساعدة في صد مئات المقاتلين الأوكرانيين المدعومين بالدبابات، فيما يعد أحد أكبر التوغلات البرية في الأراضي الروسية خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين.

محاولة أخرى لاقتحام أراضي منطقة كورسك الروسية

وذكرت الوزارة في أحدث بيان لها "شن العدو اليوم محاولة أخرى لاقتحام أراضي منطقة كورسك الروسية، ويتعرض العدو لنيران المدفعية وضربات جوية وضربات بطائرات مسيرة من الجيش".

إطلاق قذائف المدفعية والصواريخ على الأراضي الروسية

وتطلق أوكرانيا من حين لآخر قذائف المدفعية والصواريخ على الأراضي الروسية، كما قصفت أهدافًا في عمق روسيا بطائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، لكن الهجمات التي يشنها سلاح المشاة نادرة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها.

تابع موقع تحيا مصر علي