عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقب واقعة التحرش.. اتحاد المصارعة لـ«تحيا مصر» كيشو كلفنا اموال باهظة وسبب لنا احراج بالغ

كيشو
كيشو

قال إبراهيم عادل عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة ان الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب واتحاد المصارعة أولت المصارعين المصريين أهتماما كبيرا وعلى رأسهم محمد السيد كيشو للمنافسة على ميدالية أوليمبية خلال أولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وحول ما اذا كان قد تم إهمال اللاعب محمد السيد كيشو وعدم إعداده جيدا للاولمبياد وتوفير مناخ مناسب للمنافسة على ميدالية أوليمبية 

 

وأضاف إبراهيم عادل عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة  خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن واقعة القبض هلى كيشو واتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات اصابتنا بحزن واحباط شديد خاصة أنه تم صرف مبالغ ضخمة لتجهيز كيشو للمشاركة في أولمبياد باريس ، وتم إعداده في عدد كبير من المعسكرات خارج مصر طوال الأعوام الماضية وهذا ما كلف بدوره أموال باهظة ، وكنا ننتظر حصوله على ميدالية أوليمبية بدلا من القبض عليه تسببه في إحراج البعثة المصرية .

التحرش بفتاة في بار فجر اليوم الجمعة وهو في حالة سكر

وكان إبراهيم عادل عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة استنكر واقعة القبض على المصارع المصري محمد السيد "كيشو" حامل برونزية أوليمبياد طوكيو بتهمة التحرش بفتاة في بار فجر اليوم الجمعة وهو في حالة سكر.

وقال عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة في تصريحات خاصة ل "تحيا مصر" أن أعضاء الاتحاد ليس لديهم أية معلومات على تفاصيل القبض على "كيشو" وأن جميع الاعضاء علموا بالخبر من خلال وسائل الاعلام والمواقع الإلكترونية .

وحول ما اذا كان اللاعب محمد إبراهيم كيشو كان قد حصل على إذن قبل الخروج من القرية الأوليمبية في باريس ؟ أكد "عادل"على  أن "كيشو" خرج من القرية ليلاً بدون علم أياً من أفراد البعثة ولم يحصل على أي اذن من أي مسئول قبل الخروج من القرية - على حد علمه- .

توقيع عقوبة وفقاً للوائح والتي ستصل الى حد الشطب وذلك لإعلاء قيم المبادئ والقوانين .

وشدد عضو مجلس ادارة اتحاد المصارعة  على أن تلك الواقعة لن تمر مرور الكرام وسيتم التحقيق مع اللاعب عقب الإفراج عنه وخروجه لمعرفة ملابسات الواقعة وسيتم توقيع عقوبة وفقاً للوائح والتي ستصل الى حد الشطب وذلك لإعلاء قيم المبادئ والقوانين .

يذكر أن سلطات باريس ألقت القبض على المصارع المصري محمد السيد "كيشو" حامل برونزية أوليمبياد طوكيو بتهمة التحرش بفتاة في بار فجر اليوم الجمعة وهو في حالة سكر وذلك بعد أن اتهمته امرأة بوضع يديه على منطقة حساسة بها في الشارع.

وتقدمت الضحية المزعومة بشكوى ويُعتقد أن الأحداث وقعت في حوالي الساعة 4:30 صباحًا يوم الجمعة في كاي داسترليتز وفتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقًا بتهمة الاعتداء الجنسي.

وكان "كيشو" تلقى خسارة في مستهل منافسات المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوجرامًا بدورة الألعاب الأوليمبية الحالية.

وخسر كيشو مباراة دور الستة عشر أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف بنتيجة 9-0 بعد أداء مخيب من المصارع المصري الحاصل على برونزية أوليمبياد طوكيو الماضية.

ويترقب كيشو خوض دور الترضية حال وصول جعفروف إلى المباراة النهائية

وكان المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد قرر إحالة اللاعب محمد إبراهيم كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة اللواء شريف القماطي للتحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسئولة، وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

وكلف المهندس ياسر إدريس الدكتور علاء جبر رئيس البعثة المصرية، والمهندس عبد العزيز غنيم، للتحقيق في غياب اللاعب، وأفاد رئيس اتحاد المصارعه ورئيس وفد المصارعة بأن اللاعب غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة فى وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق تليفونه.


وطالب المهندس ياسر إدريس لجنة الهيئات والأندية والقيم بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسئول آخر في وفد المصارعة، تثبت مسئوليته عن تلك التصرفات. وفي حال ثبوت مخالفة اللاعب فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً.

تابع موقع تحيا مصر علي