عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كنت من الأوائل في الإعدادية.. «نور» طالبة بمدرسة الصالحية : حلمى التحق بكلية الطب

تحيا مصر

حالة من الفرحة الشديدة والسعادة ملأت منزل الطالبة «نور مرسى بلاسي» من طلاب مدرسة الصالحية الثانوية المشتركة التابعة لمحافظة الشرقية، بعدما حصلت على مجموع 93.2%، وحققت حلمها وحلم أسرتها بقدرتها على الالتحاق بكلية الطب.

وقالت «نور» لـ موقع تحيا مصر أنها متفوقة منذ المرحلة الإبتدائية، ودائما تحصد المراكز الأولي، كما حصلت على الكثير من شهادات التقدير، مشيرة إلى أنها اندهشت من تداول أن مدرستها تضم 700 طالب وطالبة وجميعهم حاصلين على مجاميع أكثر من 90%، مؤكدة بأن هذا العدد غير صحيح، كما أن لها العديد من زملائها حاصلين على مجاميع 70% و 80%.

نور طالبة الثانوية العامة في الشرقية

وأضافت «نور» "الحمد لله تفوقي من المرحلة الابتدائية وليس الثانوية فقط، فقد حصلت على الكثير من شهادات التقدير من المدرسة والمدرسين، وفي الصف الثالث الاعدادي حصلت على 269 درجة، وكنت بدرس للصف الثالث الثانوي من بداية الصف الثاني، لأنى كنت بمهل نفسي للمرحلة عشان اقدر احقق حلمي واجيب المجموع اللى بتمناه".

وتابعت «نور» أنها تبدأ يومها من بعد صلاة الفجر، حيث تستيقظ من السادسة صباحا تصلي أولا ثم تقرأ بعض الآيات القرآنية، وبعدها تبدأ في مراجعة الدروس والحفظ لحين الذهاب إلى المدرس، وبعد عودتها تنظم وقتها ما بين الحفظ والمراجعة وحل الكثير من الأسئلة حتى تتقن المادة وتتأكد من حفظها بشكل ثابت.

نور طالبة الثانوية العامة في الشرقية: تنظيم الوقت مهم

فيما قالت والدة «نور» أن نجلتها متفوقة منذ صغر سنها، لأنها تعتاد على تنظيم الوقت أثناء المذاكرة وحفظ القرآن، وكانت دائما تتكرم من المدرسين في مدرستها، مشيرة إلى أنها شعرت بفرحة كبيرة بعد تلقي النتيجة، لأن ابنتها تستحق هذا المجموع نظراً لتعبها عامين في المذاكرة وليس عام واحد مثل باقي زملائها وسفرها لمركز آخر أثناء الذهاب إلى الدروس.

وأردفت «نور» بأن قدوتها هو والدها أما والدتها فهي السند لها في الحفظ والمراجعة وتنظيم وقتها، موجهة نصيحة إلى جميع طلاب الثانوية العامة الجدد بضرورة تنظيم وقتهم والمراجعة المستمرة بعد الحفظ وقراءة القرآن والصلاة حتى يحصدوا ما يتمنوا، مشيرة إلى أنها سوف تلتحق بكلية الطب حتى تحقق حلم والديها.

تابع موقع تحيا مصر علي