عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

50 كيلو حشيش وإستروكس.. قرار عاجل ضد 5 متهمين لتصنيعهم المواد المخدرة بالقاهرة

حبس
حبس

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، حبس 5 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة 41 كيلو إستروكس و9 كيلو حشيش، وكمية كبيرة من المجوهرات وسيارات ملاكي، ومبيدات حشرية تٌستخدم في تصنيع الأستروكس ومخدر البودر، وأسلحة نارية وخرطوش، في أحد الكمبوندات الشهيرة بمنطقة القاهرة الجديدة.

تحريات المباحث وفحص المواد المخدرة

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل بذلك، وكلفت بإرسال المواد المخدرة إلى المعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي  لفحصها وإعداد تقرير بخواصها.

القبض على 5 متهمين بحوزتهم 41 كيلو إستروكس و9 كيلو حشيش

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 5 متهمين بحوزتهم 41 كيلو إستروكس و9 كيلو حشيش، وكمية كبيرة من المجوهرات وسيارات ملاكي، ومبيدات حشرية تٌستخدم في تصنيع الأستروكس ومخدر البودر، وأسلحة نارية وخرطوش، في أحد الكمبوندات الشهيرة بمنطقة القاهرة الجديدة.

تجارة المواد المخدرة

وبإجراء الفحص والتحريات، تبين مزاولة المتهمين نشاطهم الإجرامي الأول بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، وعثر بحوزتهم على 41 كيلو من مخدر إستروكس، و9 كيلو من مخدر البودر - الحشيش الاصطناعي، وبندقية خرطوش، وفرد خرطوش و10 طلقات، ومبلغ مالي مليون و500 ألف جنيه.

كما ضبط رجال مكافحة المخدرات بالقاهرة، 3 سيارات  و6 هواتف ومشغولات ذهبية و3 سلاسل ذهبية وانسيال ذهبي، و2 خاتم ذهب.

العثور على أدوات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة  

وعثر رجال الأمن بحوزتهم على أدوات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة، وهي عبارة عن خلاط لخلط البودر الخام بمادة الأسيتون لتصنيع الأستروكس، وجرکن أسینون لتصليح الإستروكس، وزجاجة مبيد حشري و5 مكواه تستخدم في غلق وتشميع الأكياس الصغيرة الحجم المضبوطة التيكت مخدر الأستروكس، وتجهيزها للبيع.

اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والشراء

بمواجهة المتهمين بالمضبوطات، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والشراء، ومعدات التصنيع والأدوية والأعشاب بقصد تصنيع وخلط  المخدرات، والأسلحة النارية والطلقات بقصد للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة  والهواتف للتسهيل الاتصال بعملائهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي