عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لكل ست .. نصائح لترطيب اليدين بعد غسل المواعين

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

بمجرد أن يلامس الماء الدافئ وصابون الأطباق بشرتك، تشعر بوخز غير مريح، وتعتبر أعمال المطبخ ضرورية، ولكنها قد تؤثر على بشرتك، حيث التعرض المتكرر للماء والصابون ومواد التنظيف يمكن أن يجعل يديك خشنة ومتشققة، ومع ذلك، من خلال بعض الحيل البسيطة، يمكنك الحفاظ على يديك ناعمة وسلسة على الرغم من الأعمال المنزلية. 

نصائح لترطيب اليدين بعد غسل المواعين

حسب ما رصد موقع تحيا مصر، نستعرض النصائح التي يجب اتباعها لترطيب اليدين بعد غسل المواعين.

ارتداء القفازات

اختر القفازات المتينة والمقاومة للماء والمصممة للاستخدام في المطبخ، فهي تخلق حاجزًا بين بشرتك والمنظفات القاسية والماء والأسطح الخشنة، مما يساعد يديك على الاحتفاظ بالرطوبة، للحصول على حماية إضافية، ضع في اعتبارك ارتداء طبقة رقيقة من القفازات القطنية تحت القفازات المطاطية لامتصاص العرق.

تدليل اليدين 

يديك قسطاً من الراحة من الأعمال المنزلية لمنع الجفاف المفرط، حددي فترات راحة منتظمة واستخدمي الوقت لتدليل يديك بعلاج مغذي. انقعيهما في ماء دافئ مخلوط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمدة 10 دقائق تقريباً لتليين الجلد، ثم جففيهما برفق وضعي طبقة سخية من كريم اليدين.

شرب الماء 

أمر بالغ الأهمية ليس فقط ليديك بل ولبشرتك بشكل عام، احرصي على تضمين الأطعمة الغنية بالمياه في نظامك الغذائي واشربي الكثير من الماء طوال اليوم، تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأساسية، الموجودة في الأسماك والمكسرات والبذور، لدعم رطوبة البشرة، كما تساعد الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة في الحفاظ على ترطيب بشرتك ونضارتها.

استخدام صابون مواعين مناسب

يكون صابون الأطباق القاسي السبب الرئيسي في خشونة اليدين. اختر سائل غسيل أطباق لطيفًا ومرطبًا خاليًا من المواد الكيميائية والعطور القاسية، ابحث عن الصابون الذي يحتوي على الصبار أو فيتامين سي أو زيت جوز الهند للحفاظ على مستويات الرطوبة، أيضًا، تجنب استخدام الماء الساخن جدًا لغسل الأطباق، لأنه يمكن أن يجرد بشرتك من الزيوت.

استخدم لوشن 

احتفظي بكريم أو لوشن لليدين بالقرب من حوض المطبخ وضعيه فورًا بعد غسل يديك، اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا والجلسرين. لمزيد من الترطيب، ضعي طبقة سميكة من المرطب قبل النوم واتركيه طوال اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي