عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدهب رايح على فين؟.. رئيس الشعبة يكشف مفاجآت وقدم نصائح للعملاء

سعر الذهب
سعر الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن السوق المحلية تشهد الآن حالة من الاستقرار من حيث سعر الدولار والعرض والطلب، مؤكدًا أن المؤثر الوحيد في سعر الذهب الفترة الحالية هو التغيرات العالمية.

رئيس شعبة الذهب: التغيرات العالمية عنيفة جدا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع عبر فضائية "on"، أن التغيرات العالمية  عنيفة جدًا على مدار اليوم في الارتفاع والانخفاض، مما يؤثر على سعر الذهب بالسوق المحلية، مؤكدًا أن الباعة لا يمتنعون عن البيع، ولكن هناك اضطرابات في التسعير للحظات لذلك يوجد حالة من عدم اليقين ولكن بمجرد ما يحدث استقرار، يحدث البيع بشكل عادي.

رئيس شعبة الذهب: هذه حقيقة توقف تجار الصاغة عن البيع

وأكد أن الذهب ملاذ آمن وله قيمة، وعلى المدى الطويل يحقق نجاحات وارتفاعات، هو ادخار واستثمار لا يقلق، لكن لا ننصح بشراء الذهب في وقت قصير ثم بيعه كذلك في وقت قصير، متابعا: "الذهب يعتبر استثمار طويل الأمد، وهو وعاء آمن، ولا يمنع من شراء الذهب حتى لو كان بأسعار مرتفعة، لأن سعره يزيد".

سعر الذهب في مصر

وفيما يلي، ننشر سعر الذهب في مصر الآن:

عيار 24 يسجل 3863 جنيها.

عيار 21 يسجل 3380 جنيها.

عيار 18 يسجل 2897 جنيها.

عيار 14 يسجل 2253 جنيها.

الجنيه الذهب 27040 جنيها.

شعبة الذهب تنفي توقف البيع

وفي وقت سابق، أكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن التجار ملتزمون بفتح محالهم ولم تتوقف عمليات البيع والشراء بالسوق المصري، ولم يمتنع أي من التجار عن العمل وملتزمون بالعمل وفقا للسعر العالمي المعلن. 

وأوضحت الشعبة أن ما يحدث من تغيرات في الأسعار هي مسألة طبيعية تحدث كرد فعل للأحداث السياسية والاقتصادية العالمية والتي تؤثر بدورها على السوق المصري وعلى سعر الدولار باعتباره جزء من السوق العالمي.
وتنفي الشعبة ما تم تداوله عن توقف السوق عن العمل في انتظار قرارات البنك المركزي المصري. وأن ما حدث للحظات بسيطة لم تؤثر إطلاقاً على مسار العمل، ولكنه كان مجرد محاولة لاستيعاب التغيرات السريعة.

وأهابت الشعبة بالجميع الحرص عند تداول أي أخبار قد تؤثر على السوق المصري الذي أصبح شديد الحساسية والتأثر بالأحداث العالمية، والتحلي بقدر من الحكمة والتأني قبل اتخاذ أي قرار أو إصدار أي بيان عام.

تابع موقع تحيا مصر علي