عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مركز الدراسات الاقتصادية: يجب خروج الأموال الساخنة حتى لا نضغط على الدولار

 عبد المنعم السيد
عبد المنعم السيد

أكد الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز الدراسات الاقتصادية،  أن الرأسمال دائما يتجه للمناطق الآمنة، ومصر لديها مشكلة تكمن فى الأموال الساخنة.

الأموال الساخنة

وأضاف رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، خلال لقاء تلفزيوني  ببرنامج " صناع القرار" عبر فضائية "صدي البلد "، وينقله موقع  تحيا مصر ، قائلا :" يجب خروج الأموال الساخنة خلال فترة معينة تصل لـ 90 يوما بدلا من خروجها في وقت واحد حتى لا نضغط على الدولار" .

وتابع رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، :" مصر تأثرت سلبيا بالأحداث العالمية خاصة وأن موقعنا الجغرافي وسط منطقة التوترات، ولذلك يجب الالتفات إلى الأموال الساخنة ".

خبير مصرفي: الأفضل للراغبين في لاستثمار حاليًا شراء الذهب

وجه هشام أبو الفتوح الخبير المصرفي، الراغبين في لاستثمار حاليًا، لشراء الذهب ، موضحا أن  الذهب أفضل استثمار لأن هناك صعود في السعر العالمي ، متوقعًا زيادة السعر عالميا ومحليا بنسبة 20% على نهاية العام الحالي" .

وتابع رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، :"الذهب استثمار متوسط مع التوقعات بارتفاعه خلال الفترة الجيدة لذا فهو استثمار جيد للمواطن المصري تحقق له الاكتفاء ".

ورد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على سؤال وجه إليه في مؤتمر صحفي، حول موقف الطروحات الحكومية. وهل تركت الحكومة الذهب في مصر دون تسعير؟

أول رد من الحكومة على ترك الذهب دون تسعير

واجاب رئيس الوزراء، إن برنامج الطروحات الحكومية أعلنا إنه جزء من خطة الدولة وماشيين فيه، ولكن بسبب التطورات اللي بتحصل بيحدث تعديل فيه، وما زال البرنامج موجود وكل اللي طلبته تحديث البرنامج، وهنطلع في أقرب فرصة لإعلان البرنامج.

وقال رئيس الوزراء: بالنسبة للذهب لم تتدخل الدولة في هذا الموضوع ولم نتدخل فيه بأي صورة، والدولة موجودة في هذا الإطار مثل باقي الدول وليس لدينا أي توجه، لأن الذهب تتحكم فيه الأسعار العالمية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز» ورصده موقع تحيا مصر: "قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية، وبالتنسيق مع مجلس النواب سنعمل عليها اعتبارا من بداية الفصل التشريعي الجديد".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي