عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم حار.. الأرصاد: الحرارة غدا تتجاوز الـ 44 درجة

الطقس
الطقس

تعيش البلاد غدا الجمعة طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء حسب ما أورده بيان صادر عن هيئة  الأرصاد الجوية .

الطقس غدا

وفي تقريرنا التالي يوافيكم موقع  تحيا مصر  بمعلومات أكثر دقة عن طقس الغد وفق ما أفاد بيه بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حيث يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأكد بيان هيئة الأرصاد الجوية،  أن غدا  توجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد  السيول  على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الجمعة وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس  خلال الأيام المقبلة على جنوب البلاد.

وقدمت منار غانم، خبيرة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة حول استمرار الاضطرابات الجوية في مناطق مختلفة  على الرغم من التوقعات الأولية التي أشارت إلى انتهاء موجة الطقس السيء بنهاية الأسبوع، أكدت غانم أن التقلبات ستستمر حتى يوم الأحد المقبل.

استمرار الاضطرابات الجوية في مناطق مختلفة

وأفادت منار غانم، خلال تصريحات متلفزة، بأن التقلبات الجوية الحالية ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، خلافاً للتوقعات السابقة التي أشارت إلى انتهاء الاضطرابات الجوية في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر بنهاية يوم الجمعة.

وأوضحت غانم أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تستمر في المحافظات الجنوبية نتيجة لارتفاع الفاصل المداري، الذي يسبب الأمطار الموسمية على منابع النيل في السودان وإثيوبيا. 

وأشارت إلى أن تقدم هذا الفاصل المداري إلى شمال السودان أثر بشكل كبير على المناطق الواقعة في جنوب مصر، مما أدى إلى استمرار الأمطار الرعدية في جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي