عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب وأحزاب: الحوار الوطني سيصيغ الرؤية الأمثل لملف الدعم.. وتحقيق العدالة الاجتماعية هو الأساس

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد نواب وأحزاب، أن مناقشة الحوار الوطني لملف الدعم، يعتبر من الخطوات المهمة التي من شأنها تعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية، مشيرين أن هذا الملف يرتبط بملايين الأسر ويحتاج إلى صياغة رؤية تضمن وصول الدعم للمستحقين.

منظومة الدعم خطوة نحو تعزيز العدالة الاجتماعية

وأكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، على أهمية القضايا المطروحة على أجندة الحوار الوطني، قائلا: قضايا شعبية وبالغة الأهمية تهم ملايين المواطنين ومنها قضية الدعم.

ولفت عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، أن مناقشة الحوار الوطني لمنظومة الدعم خطوة حقيقية نحو تعزيز العدالة الاجتماعية والوصول بالدعم لمستحقيه.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني يأتي في وقت حرج يتطلب تضافر الجهود الوطنية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة، والعمل على خفض الأسعار والتضخم والسيطرة في ظل توترات اقليمية بالغة، مضيفا أن تطوير منظومة الدعم يمثل خطوة حيوية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع النائب: استعدادات الحوار الوطني لمناقشة منظومة الدعم وكيفية تطويرها، تستهدف خدمة مصالح المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني وتنفيذ رؤية الرئيس بخصوص إحداث نهضة اقتصادية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن مناقشة الحوار الوطني لقضية الدعم بالغ الأهمية ويستهدف وضع حلولا نهائية لهذه القضية المزمنة في ظل تزايد قيمة الدعم والتأكد من إنه يصل لمستحقيه بالفعل.

رئيس حزب الاتحاد: الحوار الوطني قادر على التدقيق في ملف الدعم بما يخدم الأكثر استحقاقا

أكد المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، أن تسريع الحوار الوطني وتيرة مناقشاته للقضايا التي تهم المواطن، يبمثل خطوة هامة نحو معالجة تلك القضايا بما يصب في صالح المواطن، سواء فيما يتعلق بملف الدعم والذي أوشك الحوار على مناقشة أبعاده وما يربتط بها من سياقات تستهدف توصيله للمستحقين، أو فيما سخص الحبس الاحتياطي الهادف لحماية المتهمين وتحقيق العدالة التي يقرها الدستور والقانون والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحوار الوطني أعلن عن بدء جدولة أعمال قضية الدعم ووضع المحاور الرئيسية والفرعية الخاصة بمناقشة تلك القضية، تمهيداً لمناقشتها بمجلس أمناء الحوار، لإقرار الجلسات حولها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ملف الدعم واحدًا من الملفات الحساسة لاسيما وأنها ترتبط بملايين المستفيدين، وفكرة التحول من طريقة دعم لأخرى تحتاج إلى تدقيق كبير.

ونوه رئيس حزب الاتحاد بأن الحوار الوطني قادر على التوصل إلى توصيات، وفق ما يستند إليه من بيانات ومعلومات تضعها الحكومة على طاولة المناقشات، تصب في صالح المواطن، وتتضمن وصول الدعم لمستحقيه، لافتًا إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بمسألة الدعم العيني او النقدي، وإنما يتعلق بفاعلية هذا الدعم في مواجهة الأعباء الاقتصادية وموجات التضخم التي تواجه المواطنين.

رئيس حزب الاتحاد: استكمال توصيات "الحبس الاحتياطي" يعمق رؤية التوصل لتوصيات شاملة لأبعاد القضية

وحول قضية الحبس الاحتياطي، ذكر المستشار رضا صقر، أن مواصلة الحوار الوطنية لاستكمال التوصيات، سوف يوضح الرؤية بشكل أعمق حول الملف، لتكون ملمة بكل أبعاد القضية بما يضمن التوصل إلى صيغ تتوافق والدستور والقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي