عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي ضد سموحة قبل لقاء الليلة في الدوري

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ،اليوم الخميس، مع سموحة في إطار مباريات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز، تبدأ المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء باستاد برج العرب.

تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة

تحيا مصر، التقى الأهلي وسموحة في 32 مباراة  من قبل، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 17 منها، ونجح الفريق السكندري في الفوز بـ6 مباريات، فيما انتهت 9 لقاءات بالتعادل.

كانت المباراة الأولى يوم 2 ديسمبر 2010 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأهلي محمد أبو تريكة، وآخر مباراة في 28 نوفمبر الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين 4- صفر موسم 2020-2021، 4-1 موسم 2021-2022، 4-2 موسم 2016-2017، كما حقق الفوز 3-1 ثلاث مرات، وأكبر فوز لسموحة كان 3- صفر موسم 2015-2016.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عبد الله السعيد برصيد 8 أهداف، يليه حسين الشحات ومحمد شريف برصيد 3 أهداف لكل منهما. 

قائمة النادي الأهلي لمواجهة سموحة في دوري نايل

وشهدت قائمة النادي الأهلي لمواجهة سموحة اليوم ، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع رقم 24 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، تواجد المدافع الغاني ريندروف أدوم، لأول مرة في قائمة الفريق، بعد أن تصعيده من قطاع الناشئين، وجائت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي، مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع : ياسر إبراهيم، رامى ربيعة، أحمد عابدين، ريندروف ادوم، كريم فؤاد، محمد هانى، عمر كمال عبد الواحد، خالد عبد الفتاح.

خط الوسط : مروان عطية، كريم نيدفيد، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، أكرم توفيق، أحمد عبد القادر، رضا سليم، حسين الشحات، محمد عبد الله.

خط الهجوم : وسام أبو علي.

الأهلي يرفض المشاركة واستكمال كأس مصر

ورفض مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس مصر في الأوقات الحالية ويريد تعديل المواعيد، وهناك مطالبات من العديد من الأندية بتعديل المواعيد لاستكمال المسابقة، وكان هناك اجتماع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لمناقشة مصير البطولة مع مسئولي الأندية ولم يحضر الأهلي ومودرن سبورت بجانب تواجد باقي الفرق المشاركة في المسابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي