عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر لكرة اليد يتفوق على إسبانيا فى الشوط الأول بـ ربع نهائي أولمبياد باريس

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد رجال

حقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز فى الشوط الأول على نظيره الإسباني بنتيجة 12/8، فى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.

تحيا مصر، وكان أنهى الدور الأول فى المركز الثانى بمجموعته بالفوز على الأرجنتين وخسارة النرويج من الدنمارك، ليلتقى مع إسبانيا.

وتمكن  المنتخب الوطني  فى تحقيق الفوز أمام المجر بنتيجة 35 - 32، قبل أن يخسر أمام نظيره الدنماركى بنتيجة 30- 27، فى ثانى مواجهاته، ثم تعادل مع فرنسا بنتيجة 26-26 فى ثالث مواجهات الأولمبياد، وبعدها استعادة الانتصارات أمام النرويج 26/25.

منتخب مصر لكرة اليد

وكان فاز منتخب مصر على الأرجنتين في ختام دور المجموعات ووصل للنقطة الساعة ويقترب من الحصول على المركز الثاني في المجموعة الثانية، وفي حال فوز الدنمارك المتوقع اليوم على النرويج سيكون منتخب مصر في المركز الثاني بشكل رسمي.

وفاز منتخب مصر في دور المجموعات على النرويج والمجر والأرجنتين وخسر مباراة واحدة أمام الدنمارك والتعادل في مباراة أمام فرنسا بعد أداء تحكيمي هزيل ساهم في عودة فرنسا للمباراة.

سجل منتخب مصر في دور المجموعات 148 هدفا واستقبل 140 ويعتبر محد علي حارس مرمى منتخب مصر من أفضل حراس البطولة، بجانب يحيى خالد من أفضل لاعبي البطولة حتى الان.

منافس منتخب مصر في الدور ربع النهائي سيكون إما السويد أو إسبانيا، ويلعب منتخب مصر إذا حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية أمام صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.

نتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد والنرويج في أولمبياد باريس 2024

بدأ الشوط الأول من مباراة منتخب مصر والنرويج في أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة اليد بضغط وتقدم لمنتخب النرويج والعودة لمنتخب مصر في النتيجة، ولم يكن هناك أيتقدم في النتيجة لصالح منتخب مصر، واستمر تقدم منتخب النرويج حتى قبل نهاية الشوط الأول بفارق 3 أهداف ووصلت النتيجة لـ 12/9 ولكن خبرة منتخب مصر أعادت النتيجة من جديد، وحاول منتخب النرويج التعادل في الثواني الأخيرة ولكن تمكن محمد علي حارس مرمى منتخب مصر في التصدي للكرة الأخيرة، وينتهي الشوط الأول بين منتخب مصر والنرويج في أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة اليد بتقدم مصر 14/13.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد والنرويج في أولمبياد باريس 2024

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة منتخب مصر لكرة اليد والنرويج في أولمبياد باريس 2024 كان منتخب النرويج له العودة في المباراة وتمكن في تحقيق التعادل والتقدم في النتيجة، وإضاعة العديد من الأهداف من جانب لاعبي منتخب مصر.

وكان الحارس محمد علي هو أفضل لاعبي منتخب مصر في المباراة فور نزوله في نهاية الشوط الأول وحافظ على مرمى منتخب مصر في العديد من الكرات الهامة.

وتقدم منتخب مصر في النتيجة بفارق هدفين، ولكنه استمر على ذلك لمدة كبيرة وعاد منتخب النرويج وسجل التعادل بل وتقدم في النتيجة.

تابع موقع تحيا مصر علي