عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول في حماس: تعيين السنوار خلفا لهنية رسالة قوية إلى إسرائيل

يحيي السنوار
يحيي السنوار

أفاد مسؤول كبير في حماس، لـ"فرانس برس"، أنّ تعيين قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، اليوم الثلاثاء، رئيسًا لمكتبها السياسي خلفًا لإسماعيل هنية، ينطوي على رسالة قوية لإسرائيل بعد 10 أشهر من بدء الحرب في قطاع غزة.

رسالة قوية للاحتلال

وقال المسؤول، الذي لم يشأ كشف هويته، إن هذا الخيار رسالة قوية للاحتلال مفادها أن حماس ماضية في نهج المقاومة.

يأتي ذلك بعد أن اختارت حماس، اليوم، يحيى السنوار قائدًا سياسيًا جديدًا، خلفًا لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وقالت الحركة في بيان لها: "تعلن الحركة عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية".

إقامة دولة فلسطينية

واغتيل هنية الأسبوع الفائت بطهران، في ضربة اتهمت إسرائيل بتنفيذها. وعلى الرغم من بروز شخصيات تُعد معتدلة داخل الحركة، فإن حماس لا تزال متمسكة بالنضال بلا تنازلات من أجل إقامة دولة فلسطينية، ولا سيما عن طريق المقاومة المسلحة، وفقاً لـ"وكالة الصحافة الفرنسية".

تهنئة حزب الله

وجه حزب الله في لبنان، الثلاثاء، التهنئة إلى حركة حماس في تعيين يحيي السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لـ إسماعيل هنية.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام: "يتقدم حزب الله بالتهنئة والتبريك للأخ العزيز يحيى السنوار وإخوانه ‏في قيادة حركة ‏حماس وعموم مجاهدي كتائب القسام باختياره وانتخابه بالإجماع ‏رئيساً للمكتب السياسي لحركة ‏حماس خلفاً لـ إسماعيل هنية".

وأضاف حزب الله، أن اختيار يحيى السنوار من قلب قطاع غزة المحاصر، الموجود مع إخوانه ‏المجاهدين في ‏الخنادق الأمامية للمقاومة وبين أبناء شعبه تحت الركام والحصار ‏والقتل والتجويع هو تأكيد أن ‏الأهداف التي يتوخاها الاحتلال الإسرائيلي من قتل القادة والمسؤولين ‏فشلت في تحقيق مبتغاها وأن الراية تنتقل من ‏يد إلى يد، مضرجة بدماء الشهداء.

وأشار إلى أنها رسالة قوية أيضا للاحتلال الإسرائيلي ومن خلفه الولايات المتحدة ‏وحلفائها بأن حركة ‏حماس موحّدة في قرارها، صلبة في مبادئها، ثابتة في خياراتها الكبرى، عازمة ‌‏على المضي و معها سائر الفصائل الفلسطينية في طريق المقاومة و الجهاد مهما ‏بلغت التضحيات.‏

وتابع: "يخوض محور المقاومة معركة بطولية وتاريخية على جبهات عدة، في توقيت ‏حساس على مستوى ‏المنطقة في إطار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم، ‏وإن انتخاب الرئيس الجديد للمكتب ‏السياسي لحركة حماس في هذا التوقيت الهام ‏وفي قلب المعركة يزيد الأمة العربية وشعوب المنطقة إيمانًا ‏وعزيمة على توحيد الجهود ‏وإصرارًا على مواصلة الجهاد والمقاومة حتى التحرير الكامل".‏

تابع موقع تحيا مصر علي