عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزن يخيم على أسرة الطالب فارس بعد إلغاء نتيجته في الدقهلية

تحيا مصر

عاشت أسرة الطالب فارس علي محمود، شعبة علمي علوم، بمدرسة ديسط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة طلخا التعليمية في محافظة الدقهلية، حالة من الحزن والغضب بعد علمهم بإلغاء نتيجته واعتباره راسبًا في جميع المواد، حيث حصل على صفر فيها جميعًا.

كشف فارس ما حدث خلال امتحان مادة الفرنساوي، حيث قال إن عدم وجود مراوح في اللجنة أدى إلى تعرقه بشكل كبير، مما تسبب في ابتلال ورقة الإجابة "البابل شيت" وقطعها و عندما طلب من المراقب تغيير الورقة، رفض في البداية و بعد ذلك، طلب الإذن للذهاب إلى دورة المياه لغسل وجهه ويديه، وعند عودته فوجئ بدخوله لجنة خاصة بمفرده، ثم عاد للجنة الأساسية وتم منحه ورقة جديدة لاستكمال الامتحان.

فارس طالب الثانوية العامة يكشف التفاصيل

وأشار فارس إلى أنه استكمل امتحانه بشكل طبيعي، وبعدها طلب منه مسؤول الأمن باللجنة التوقيع على محضر، حيث أخبره أنه إجراء خاص باستبدال الورقة فقط، فوقع عليه وأدى باقي الامتحانات دون مشاكل.

صدمة فارس بعد إلغاء نتيجته 

وعند إعلان النتيجة، صُدم فارس بحصوله على صفر في جميع المواد وعندما ذهب إلى الكنترول الرئيسي، فوجئ بمحضر ضده جاء فيه: "قام الطالب بتمزيق ورقة البابل شيت وترك اللجنة، ثم عاد لاستكمال الامتحان".

فيما نفى فارس هذه الاتهامات مؤكدًا أنه لم يمزق الورقة ولم يترك الامتحان إلا عندما استأذن من المراقب للذهاب لدورة المياه لغسل وجهه ويديه من العرق. وأضاف أن أحد المسؤولين عن اللجنة أخبره بتحرير محضر ضده، وطلب منه التوقيع على المحضر كإجراء عادي لتبديل الورقة.

فارس يناشد وزير التربية والتعليم

وأكد فارس أن مسؤولي الكنترول أبلغوه بأنه حصل على درجات جيدة في جميع المواد، لكن النتيجة حُجبت بسبب المحضر المحرر. 

وناشد فارس وزير التربية والتعليم بالتدخل لإنقاذ مستقبله، مطالبًا بمحاسبته فقط على مادة اللغة الفرنسية.

فيما تعيش أسرة فارس الآن حالة من القلق الشديد على مستقبل ابنهم الذي تأثر بشكل كبير بسبب هذه الواقعة، وهم يأملون في أن يتم مراجعة القضية بشكل عادل لإنصافه وإعادة النظر في نتيجته.

تابع موقع تحيا مصر علي