عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تربوي يكشف عن أهم الكليات التي يحتاج إليها سوق العمل

كليات القمة
كليات القمة

كشف  الدكتور محمد خليل موسى خبير تعليمي وتربوي عن الكليات التي يحتاج إليها سوق العمل في الوقت الحالي.

 الاستشاري التربوي: فكرة كليات القمة أصبحت قديمة

وقال الاستشاري التربوي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، انه لا يوجد شيء ما يسمى كليات القمة ويجب الوضع في الاعتبار ما يحتاجه ويتطلب سوق العمل لذلك لابد من التخلص من الفكره القديم في ظل الظروف الاقتصاديه المحيطه في العالم كله لذلك لابد ان نذكر ابنائنا بالبدء وتخصص في اقسام كليات الذكاء الاصطناعي والخدمات مثل الطاقة المتجددة والطاقة الكهربائية و استخدامات التكنولوجيا حيث ان ذلك هو التوجه الجديد الان.

واستدرك  الدكتور محمد خليل موسى استشاري تعليمي وتربوي، ان الفكره القديم مثل التفكير في دخول الطب والهندسه هي اشياء جميله وجيده ولكن اصبح السوق متشبع وبه اعداد كبيره من خريجي هذه الكليات التي تسمى كليات القمة.

 الاستشاري التربوي يكشف عن أهم اللغات التي يحتاجها سوق العمل


واردف الدكتور محمد خليل موسى استشاري تعليمي وتربوي، أن تحقيق الحلم والهدف والنجاح ليس بالدخول الكليات القمه واجب الاهتمام بذلك عن طريق الوعي بمتطلبات السوق عن طريق اللغات واللغات الجديده مثل اللغه الانجليزيه والصينيه والالمانيه و يجب ان يكون فكر جديد يتماشى مع ما يحدث الآن.

 الاستشاري التربوي: كليات هندسة الآي تي من أهمها


وكشف الدكتور محمد خليل موسى استشاري تعليمي وتربوي، ان ابرز الوظائف التي يقبل عليها الان ويوجد بها طلب هي هندسه الاي تي الالكترونيات وهندسه الذكاء الاصطناعي والقرصنه الاخلاقيه بالاضافه الى كليه الهندسه التكنولوجيه لذلك هو ما يجعل ابنائنا يعملون مع شركات دوليه عبر الانترنت دون السفر او الغربة حيث يمكن له ان يعمل داخل بلده ويدخل عمله صعبه الى البلد.


وأشار الدكتور محمد خليل موسى استشاري تعليمي وتربوي، اما بالنسبه للكليات الادبيه فيوجد ايضا كليات الترجمه حيث يوجد عليها طلب كبير مثل الاقتصاد و ادارة الاعمال كما ان اداره الاعمال من الاشياء المطلوبه ستظل ودراسه الاشياء الأساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي