عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الفشل كلمة غير موجودة في قاموس المسلم

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

تحدث الشيخ خالد الجندي عن انشغال الإنسان الدائم، قائلا أن ذلك الإنشغال هو الذي أمرنا الله به لأن المسلم دائما يجب أن يقوم بأعمال وألا يتخاذل.

 

الشيخ خالد الجندي: على المسلم أن يكون منشغلا دائما


وقال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان الانشغال الدائم هو ان يقول الانسان منشغلا طوال الوقت والانسان المنشغل باشياء اخرى لا يقترب من الهدف الذي يسمو اليه لذلك امرنا الله بان ننتقل من حال الى حال فاذا فرغت من اعمالك الدنيويه فانص ب حيث قال تعالى اذا فرغت فانصب والى ربك فارغب.


وأضاف الشيخ خالد الجندي، ان يوم الجمعه لم يكن اجازه للمسلمين حيث ان الانسان ينتقل من عمل الى عمل حيث قال تعالى، "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره".


وأكمل الشيخ خالد الجندي، ان ضعف الوازع الديني من الاشياء الاخرى، لذلك ان الانسان الذي لديه اخفاق لا يرى ان هذا ابتلاء من الله، ولكن الذي لديه إيمان من الله سبحانه وتعالى لابد ان يدرك جيدا ان هذه مصيبة، وابتلاء من الإبتلاءات التي مرت عليه والتي يبتلي الله بها عباده الصالحين.

الشيخ خالد الجندي: عدم النجاح لا يعني الإخفاق 


وتابع الشيخ خالد الجندي، ان عدم النجاح اليوم يعني الاخفاق غدا حيث قال تعالى “وإن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس”.


واردف ان الانسان عليه ان لا يكتفي بما اخفق فيه ولكن عليه اعاده التجربه والوصول الى النجاح حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز “الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين احسنوا منهم واتقوا أجرا عظيم”.

الشيخ خالد الجندي: لا يجب علة الإنسان ترك الفشل يسيطر عليه

واوصى الشيخ خالد الجندي، بان يترك شخص الإحساس المدمر يسيطر عليه أو ان يشعر بالفشل لكن لابد هذا الاحساس ان يدفعه الى مزيد من التوفيق لذلك لا يجب ان نجعل جذور الفشل تتاثر بداخلنا حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز “وعلى الثلاثة الذين خلفوا حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم وظنوا أن لا ملجأ من الله فتاب عليهم ليتوبوا”.

تابع موقع تحيا مصر علي