عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: وصول حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج إلى 800 مليون دولار

وزير المالية
وزير المالية

كشف وزير المالية أحمد كجوك، عن وصول حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج إلى 800 مليون دولار، وذلك خلال مؤتمر عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية اليوم الثلاثاء.

وزير المالية: هناك 390 مواطنًا قاموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية للمبادرة

ولفت كجوك في تصريحاته التي يرصدها  تحيا مصر إلى أن هناك 390 مواطنًا قاموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية للمبادرة، وأن عدد المستفيدين فعليًا  وصل إلى 330 مواطن.

أحمد كجوك وزير المالية: الدولة تحملت نحو 13 مليار جنيه لدعم الصادرات

وأوضح الوزير، أن الدولة تحملت نحو 13 مليار جنيه لدعم الصادرات، ونحو 11 مليار جنيه لمساندة النشاط الصناعي.

وزير المالية أحمد كجوك:  إجمالي قيمة المساندة التصديرية المسددة بالفعل من الموازنة بلغ 65 مليار جنيه لصالح أكثر من 3000 شركة

وتابع، أن إجمالي قيمة المساندة التصديرية المسددة بالفعل من الموازنة بلغ 65 مليار جنيه لصالح أكثر من 3000 شركة منذ أكتوبر 2019 حتى الآن.

وزير المالية: ترشيد الإنفاق الاستثمارى العام يدفع حركة الاستثمارات الخاصة فى عملية التنمية الشاملة والمستدامة

على الصعيد الآخر، كان قال أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة دور ومساهمة القطاع الخاص المحلى والأجنبي فى الاقتصاد المصرى يتصدر أولويات الحكومة الجديدة، موضحًا أن ترشيد الإنفاق الاستثمارى العام يدفع حركة الاستثمارات الخاصة فى عملية التنمية الشاملة والمستدامة، وأن السياسات والإجراءات الضريبية خلال المرحلة المقبلة ستكون أكثر استقرارًا ودعمًا للقطاع الخاص وتحفيزًا للاستثمار، وسنساند بكل قوة الإنتاج والتصدير، ولدينا مزايا تفضيلية تعزز تنافسية الفرص الاستثمارية المصرية فى المنطقة، وتمثل البنية التحتية المتطورة والحوافز الاستثمارية الذكية «نواة جاذبة» للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، وذلك فى أول لقاء مع المستثمرين الدوليين بعدد من المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن.

أحمد كجوك: نتعاون مع صندوق النقد الدولي فى إطار برنامج شامل لتطوير أداء الاقتصاد المصرى

وتابع، إننا نتعامل مع التحديات العالمية والإقليمية باستراتيجية متكاملة ومرنة لتعزيز التعافي والاستقرار الاقتصادي، ونتعاون مع صندوق النقد الدولي فى إطار برنامج شامل لتطوير أداء الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تستهدف خفض الأعباء التضخمية بسياسات اقتصادية متسقة ومتوازنة.

وأضاف وزير المالية، أنه سيصبح لدينا فرصة أكبر لتخفيض الدين وفاتورة خدمة الدين للناتج المحلى مع تراجع معدلات التضخم وحدة الضغوط التمويلية، خاصة أن برامج الإصلاح مع المؤسسات الدولية ستسهم فى تدبير أكثر من نصف الاحتياجات التمويلية لأجهزة الموازنة من العملات الأجنبية للعام المالى الحالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي