عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد السيد بعد العودة إلى مصر: ما حققته هو توفيق من الله.. والقرآن هو سر ثباتي في المباريات

استقبال البطل المصري
استقبال البطل المصري محمد السيد عقب عودته إلى القاهرة

تحدث البطل المصري محمد السيد بعد عودته إلى مصر، عن سعادته الكبيرة، بالإنجاز الذي حققه في أولمبياد باريس 2024، بعد أن استطاع حصد الميدالية البرونزية في مافسات سلاح الشيش، ويستعرض موقع تحيا مصر أهم ما جاء على لسان محمد السيد.

تصريحات محمد السيد عقب عودته إلى مصر

قال البطل المصري محمد السيد في المؤتمر الصحفي عقب عودته إلى القاهرة: “ما حققته في أولمبياد باريس 2024، هو توفيق من الله ليس إلا، أنا فقط أقوم بالعمل ومحاولة التطور بشكل يومي”.

وتابع: “أتوجه بالشكر لكل من قام بدعمي ووثق بي خلال منافسات الأولمبياد، وبصفة خاصة أشكر وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، على الدعم المتواصل، ومازال لحلم مستمر من أجل تحقيق مركز أفضل في الأولمبياد القادمة”.

وأشار: “قمت بتصوير الفيديو أمام برج إيفيل، وتحدثت خلاله أنني سأقوم بتحقيق ميدالية خلال الأولمبياد، من أجل توجيه رسالة تحدي إلى نفسي، وأنه لا يجب أن أسقط وأن أواصل العمل والتدرب بشكل مستمر”.

والد محمد السيد: الإعداد النفسي الجيد سر تحقيق الميدالية الأولمبية - الأسبوع
احتفال محمد السيد بعد تحقيق البرونزية

رسالة محمد السيد إلى أولياء الأمور وسر ثباته في اللسمة الذهبية

وذكر: “ما حدث خلال اللعب على اللمسة الذهبية، من الثبات الذي كنت عليه، ليس له علاقة بالناحية الرياضية، هو فقط ناتج عن الصلاة وقيام الليل، وقراءة القرآن، وبالأخص سورة البقرة، وكذلك الصلاة على النبي”.

وأتم البطل محمد السيد حديثه: “لابد على أولياء أمور اللاعبين الصغار، أن يقوموا بدعمهم بصورة دائمة، ويعلموا جيدا أن الخسارة أمر متوقع، خاصة في المشاركة الأولى لهم، وكذلك شعورهم بالتوتر هو أمر طبيعي، سوف يتلاشى مع تعدد المشاركات في البطولات المختلفة”.

مدرب محمد السيد: برونزية سلاح السيف «تاريخية».. هي البداية في مشوار  الفراعنة بأولمبياد باريس
محمد السيد مع الميدالية البرونزية

منافسات سلاح الشيش

رغم محاولات البطل المصري محمد حمزة في الوصول لأبعد نقطة في منافسات الشيش، توقفت مغامرة محمد حمزة في دور الـ 8 وفاز أمام الإسباني كارلوس لالفادور 15/12 في دور الـ 16 وكان محمد حمزة قد فاز على يان يوركيويتش بطل بولندا في دور الـ 32 15/14، وفي دور الـ خسر محمد حمزة أمام بطل إيطاليا 15/9.

أما علاء أبو القاسم فقد خروج من دور الـ 32 في منافسات فردي الشيش أمام بطل اليابان 15/8، وخرج عبد الرحمن طلبه من دور الـ 16 بعد الفوز على بطل المجر في دور الـ 32 15/14، وفي دور الـ 16 خسر أمام الأمريكي أتكين 15/8.

تابع موقع تحيا مصر علي