عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يصدر 3 قرارات بشأن إزالة مخالفات البناء بالساحل الشمالي وبني سويف

وزير الإسكان
وزير الإسكان

اتخذ المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة قرارات بشأن إزالة مخالفات البناء الواقعة بقطع أراضٍ داخل كردون جهازى تنمية (القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي - مدينة بني سويف الجديدة).

قرارات وزير الإسكان 
 

وتتضمنت القرارات التي يرصدها تحيا مصر، أن تزال مخالفات البناء المقامة بالشاليه رقم (۱۳۷) بقرية سياحية بحرى الطريق الساحلي، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء مبنى لم يتم تشطيبه دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة، ومخالفات البناء المقامة على قطعة أرض من إحدى الشركات بقرية سياحية بحرى طريق إسكندرية / مطروح - سيدى عبد الرحمن - محافظة مطروح، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء مبنى لاستخدامه كافتيريا، وعمل تسوية لقطعة أرض بمساحة حوالى ٥٠٠م2 دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( ١٢٧ ) قطاع ( هـ ) بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1، بمدينة بني سويف

فضلًا عن إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( ١٢٧ ) قطاع ( هـ ) بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1، بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة فى صب سقف الردود الخلفي بالدور الأرضى وصب أعمدة الردود الخلفى بالدور الأول علوى بالمخالفة للرسومات الهندسية وترخيص البناء الصادر للقطعة.

 

تنفيذ الإزالات من قبل جهازا تنميةالقطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي ومدينة بني سويف الجديدة

 

و يتولى جهازا تنمية (القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي - مدينة بني سويف الجديدة) بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

على الجانب الآخر، شدد وزير الإسكان على ضرورة أن تكون محاور الطرق الرئيسية فى أبهى صورة، والمتابعة اليومية لأعمال صيانة محاور الطرق، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والإنارة، والنظافة ورفع المخلفات، ووضع اللافتات واللوحات الإرشادية، والإزالة الفورية للتعديات والمخالفات والإشغالات (الأسواق المخالفة - اللافتات المخالفة - وغيرها من المخالفات).

ونوه، على الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة والزراعة بالمناطق السكنية، وتقييم أداء شركات التشغيل والصيانة، واستبعاد الشركات المتقاعسة، واختيار أفضل الشركات فى هذا المجال، موجهاً بمحاسبة المسؤولين عن تسرب المياه من شبكات الري.

من جانبه، شدد وزير الإسكان على ضرورة تعظيم دور الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وسرعة إنهاء المشروعات الجارى تنفيذها وتشغيلها لخدمة المواطنين طبقاً للأولويات، موجهاً بالعمل على تعظيم الموارد المالية من خلال أفكار جديدة ومبتكرة، وتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات التى يتم ضخها بالمشروعات من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، ودراسة البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف.

تابع موقع تحيا مصر علي