عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء توزيع فواتير كهرباء أغسطس 2024

طرق الدفع| الكهرباء تبدأ تحصيل فواتير أغسطس 2024 قبل الزيادة المتوقعة

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

بدأت شركات توزيع الكهرباء بتوزيع فاتورة شهر أغسطس 2024، والتي تمثل استهلاك شهر يوليو، قبل الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء.

بدء توزيع فواتير كهرباء أغسطس 2024

أكد مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة سيتم خلال أيام قليلة. وأضاف أن سيناريوهات الزيادة قيد الدراسة على مكتب رئيس الوزراء استعداداً للإعلان عنها.

عداد الكهرباء

أوضح المصدر أن زيادة أسعار الكهرباء أمر لا مفر منه بسبب ارتفاع أسعار الوقود، حيث تصل تكلفة إنتاج الكيلووات إلى حوالي 223 قرشاً بينما يباع للمستهلك في الشريحة الأولى بـ58 قرشاً وللشريحة الأعلى بـ165 قرشاً.

وزير الكهرباء إجراءات صارمة لمكافحة سرقات التيار

أعلن وزير الكهرباء عن تشديد العقوبات على المتهاونين وسرقة التيار الكهربائي، كما أكد على وجود لجان تفتيش للمتابعة المستمرة.

أكد المصدر أن فاتورة أغسطس 2024 يتم تحصيلها بالأسعار القديمة بعد طباعتها ومراجعتها بدقة، مع وجود عدة قواعد لضمان صحة الفاتورة. كما تقوم شركات توزيع الكهرباء بتدقيق الفواتير للتأكد من صحتها وتجنب الأخطاء، حيث يتم نسخ القراءات على أجهزة الكمبيوتر لمطابقة معدل استهلاك المشترك مع الأشهر السابقة.

عداد الكهرباء 

طرق دفع فاتورة أغسطس 2024

أصبح بإمكان المواطنين دفع فاتورة كهرباء أغسطس 2024 إلكترونيًا عبر الإنترنت وهم في منازلهم. وقد سهلت الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها في المحافظات إجراءات الدفع عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء www.eehc.gov.eg.

خيارات دفع فاتور الكهرباء لشهر أغسطس 2024

1. الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر.
2. 60 ألف مركز تحصيل عبر منافذ شركات التحصيل الإلكتروني.
3. 120 ألف نقطة تحصيل لشركة فوري.
4. 12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير.
5. محافظ شركات المحمول.
6. تطبيق My Fawry.
7. 10 آلاف ماكينة صراف آلي.

بهذا، يمكن للمواطنين اختيار الطريقة الأنسب لدفع فاتورة الكهرباء بمرونة وسهولة.
وفي وقت سابق، أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توجيهات بتوسيع نطاق استخدام عداد "الغفير" كجزء من جهود الوزارة لمكافحة سرقة الكهرباء، و يأتي هذا في إطار دعم استخدام التقنية التي أثبتت فعاليتها منذ عام 1994، والتي تعتمدها شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء لمراقبة استهلاك الطاقة ومواجهة التعديات على الشبكة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لموقع "تحيا مصر"، إن عدد العدادات من هذا النوع في نطاق شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء يصل إلى حوالي 36 ألف عداد. يُستخدم عداد "الغفير" في الأماكن التي تعاني من مشاكل الوصلات غير القانونية أو في المناطق ذات الفقد التجاري المرتفع. يقوم العداد بحساب الفرق بين الطاقة التي تم استهلاكها وتلك التي تم احتسابها، مما يساعد في كشف عمليات السرقة.

تابع موقع تحيا مصر علي