عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد: مهرجان العلمين انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة في مصر

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مهرجان العلمين ساهم في الترويج للمدينة وجعلها تتصدر قائمة الوجهات السياحية، موضحا أن مدينة العلمين الجديدة تحولت إلى مدينة جاذبة للسياحة العالمية خلال فترة قليلة.

النائب شحاته أبو زيد: مهرجان العلمين يعزز من جذب السياح و يبرز مصر كوجهة سياحية رئيسية

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له، أن مهرجان العلمين يعد انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة في مصر، لاسيما ف ظل التزام الحكومة بدعم وتشجيع القطاع السياحي وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مهرجان العلمين شهد إقبالاً كبيراً ما جعله من القوى الناعمة التي تعزز مكانة الدولة المصرية فنيا وثقافيا، بالإضافة إلى الألعاب الرياضية والأنشطة المتنوعة التي يقدمها المهرجان، لافتا أن المهرجان نجح في جذب انتباه العالم إلى مدينة العلمين.

وأشار النائب شحاته أبو زيد، إلى أن مهرجان العلمين يعزز من جذب السياح، و يبرز مصر كوجهة سياحية رئيسية، بفضل الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية التي يقدمها، الأمر الذي يسهم في زيادة الفعاليات السياحية في البلاد.

وفي وقت سابق، أكد النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية الخطوات التي تتخذ في الوقت الراهن، في سبيل إنهاء ملف الحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أن تزامن ذلك مع إصدار قائمة جديدة من المفرج عنهم من المحبوسين احتياطيًا وعددهم 79 شخصًا، يعمل على خلق مناخ إيجابي في أوساط العمل السياسي.

شحاته أبو زيد: الخطوات المتخذة في ملف الحبس الاحتياطي يخلق مناخ إيجابي في الأوساط السياسية

وقال "أبو زيد"، في تصريحات صحفية، إن الجميع ينتظر أن يتوصل الحوار الوطني إلى توصيات عاجلة، تنهي ملف الحيس الاحتياطي، على أن ترفع إلى رئيس الجمهورية الذي يحيلها إلى مجلس النواب، لتكون ضمن التعديلات الصادرة بشكل عاجل مع بداية دور الانعقاد المقبل للمجلس.

وذكر  عضو مجلس النواب.أن الحوار الوطني أصاب في تحديد الموضوعات التي يناقشها ضمن جلسات الحبس الاحتياطي المتخصصة، سواء فيما يتعلق ببدائل الحبس الاحتياطي، وهي رؤية يجب أن تؤخذ في الاعتبار لكفالة حرية المتهم الذي لم تثبت إدانته، ولن يؤثر حبسه على سير التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي