عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

داخلية السعودية تعلن إعدام سوداني.. وتكشف السبب

الشرطة السعودية
الشرطة السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بتنفيذ حُكم الإعدام على أحد الأشخاص الحاملين الجنسية السودانية، في منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد ثبوت إدانته بقتل سيدة سودانية.

الداخلية السعودية تعدم سوداني بتهمة القتل

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان رصده موقع تحيا مصر: "قام عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، بقتل حواء سلمان صالح، سودانية الجنسية، بطعنها بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما".

الشرطة السعودية

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية أن:"  تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الجاني، وبعد التحقيق معه تم توجيه التهم إليه بارتكاب جريمة قتل، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بإعدامه، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم".

وأشارت الوزارة إلى أنه " تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، بمنطقة مكة المكرمة".

حالة الطقس في السعودية اليوم

وفي سياق منفصل، حذر المركز الوطنى للأرصاد السعودي، اليوم الثلاثاء، من حالة الطقس فى عدد من المناطق حيث من المتوقع أن تشهد أمطار رعدية وسيول مصحوبة برياح نشطة.

وذكر المركز الوطني للأرصاد في بيان أن:"  الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، مشيراً أنه:" لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق".

وأضاف البيان الصادر عن مركز الأرصاد أنه:" من المتوقع أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان".

حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي

أما عن حالة الطقس على البحر الأحمر، فأشار المركز إلى أن:" الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي".

أما عن الموج فمن المتوقع أن يكون خفيف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي، يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

وبشأن حالة الطقس على الخليج العربي فذكر المركز أن:" الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزأين الجنوبي والأوسط بسرعة 10-35 كم/ساعة… وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي".

تابع موقع تحيا مصر علي