عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحمصاني: اجتماع الوزراء اليوم ناقش اتاحة فرص عمل جديدة للشباب

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، تفاصيل اجتماع اليوم موضحا أنه ناقش الاستراتيجية التي يعمل على وضعها المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، للنهوض بالصناعة المصرية.

الوزراء: اتاحة المزيد من فرص العمل امام الشباب

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" آخر النهار"، والمذاع على فضائية" النهار"، وينقله موقع  تحيا مصر ، الاستراتيجية تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، وتعميق الصناعة المحلية، وتوطين أحدث التكنولوجيات، وتذليل كافة الاجراءات امام المستثمرين .

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :" أن الاستراتيجية تسير وفق خطة للنهوض بقطاع الصناعة، والتي هي أحد القطاعات الواعدة اقتصاديا، خلال الفترة المقبلة، جنب الي جنب مع قطاعات السياحة والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :" الاستراتيجية تستهدف اتاحة المزيد من فرص العمل امام الشباب، وترشيد الواردات وزيادة حجم الصادرات".

الوزراء: العمل ع زيادة الصادرات

وأنهى:" الاستراتيجية شاملة وتتعامل مع كافة الجوانب الخاصة بالصناعة المصرية، والعمل ع زيادة الصادرات، منوها أن النهوض بالصناعة بشكل أساسي سيعتمد على حل مشكلات المستثمرين.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء ، الموقف التنفيذي لبرنامج دعم الصادرات الوطنية، في اجتماع عقده اليوم، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسيدة شيرين الشرقاوي، مُساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

تحقيق مُستهدفات الدولة المصرية في مُضاعفة الصادرات

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سبق أن وجه وزارتي الصناعة والمالية، بأن يكون هناك تصورٌ محدد لبرنامج دعم الصادرات، يُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة المصرية في مُضاعفة الصادرات خلال الفترة المقبلة، والوصول إلى رقم 100 مليار دولار سنوياً في عام 2030.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه سبق تأكيد ضرورة أن يكون هناك سرعة في صرف مُستحقات المُصدرين، بحيث لا يتجاوز ذلك مدة 3 أشهر، وأن يكون هناك التزام أيضاً بالمتأخرات على فترات سداد مُحددة للمستحقين، مع إمكانية أن تكون هناك مقاصة من الضرائب أو أي مستحقات أخرى للحكومة، وكذا الحصول على أراضٍ جديدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التقييم الدوري لهذا البرنامج، لقياس تحقيقه للمُستهدفات، بما يُسهم في تعظيم العائد من البرامج التمويلية المُقدمة لدعم الصادرات، موجهاً في هذا الصدد بأن تتم زيادة الدعم لكل من حقق نجاحاً، واستطاع بالفعل المساعدة في تحقيق مُستهدفات الدولة من هذا البرنامج.

تابع موقع تحيا مصر علي