عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من النيابة بشأن ضحايا عقار شبرا

انهيار عقار بشبرا
انهيار عقار بشبرا

أصدرت النيابة العامة قرار عاجل بشأن ضحايا عقار شبرا القاهرة الذي انهار بروض الفرج، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

قرار النيابة بشأن ضحايا عقار شبرا

حيث قررت النيابة العامة بشمال القاهرة اليوم الإثنين، بدفن 7 جثامين ضحايا انهيار العقار المنهار بروض الفرج عقب توقيع الكشف الطبي عليهم وإعداد تقرير مفصل بالوفاة.

كما أمرت النيابة الجهة الإدارية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين المجاورة للعقار المنهار، وأمرت كذلك بتشكيل لجنة ثلاثية من إدارة الإسكان بمحافظة القاهرة لفحص حالة العقار الإنشائية وملفه الترخيصي.

تحقيقات النيابة حول انهيار عقار شبرا

وتجري النيابة العامة بمحافظة القاهرة تحقيقاتها حول واقعة انهيار عقار شبرا في روض الفرج، حيث أمرت بتكشيل فريق هندسي من أجل الوقوف على أسباب انهيار المنزل الذي نتج عنه 7 ضحايا بالإضافة إلى 5 مصابين، تم نقلهم إلى مشرحة المستشفى التي أمرت النيابة بتسليمهم إلى ذويهم من أجل دفنهم اليوم.

تفاصيل انهيار عقار شبرا

وكانت قوات الحماية المدنية قد تمكنت من انتشال 7 جثامين من أسفل أنقاض عقار روض الفرج المنكوب في القاهرة، وأيضا 5 مصابين من أسفل العقار، حيث ظلت عمليات البحث مستمرة لأكثر من 20 ساعة في المنطقة، بعدما نجحت في استخراج 4 جثث لسيدة وشاب وآخرين من أسفل أنقاض عقار روض الفرج المنكوب، وشكلت أجهزة محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع حادث منزل منهار بمنطقة الساحل تحسبا لسقوط اينا منها وكتابة تقرير كامل عنهم، فيما يستكمل رجال الحماية عمليات رفع ركام الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطار من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بوقوع حادث انهيار عقار سكني مكون من 7 طوابق في روض الفرج، وبانتقال الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث، وسيارات الحماية المدنية بالإضافة إلى سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وفرق الإنقاذ البري إلى موقع الحادث برفقة قيادات أمن القاهرة لبدء البحث عن ضحايا أسفل أنقاض العقار المنكوب تمكنوا من انتشال 7 ضحايا تم نقلهم إلى المشرحة.

تابع موقع تحيا مصر علي