عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يطالب الخطيب بالتدخل العاجل لإلغاء"كارثة" الكأس خوفاً من تدمير لاعبي الأهلي

محمود الخطيب ومارسيل
محمود الخطيب ومارسيل كولر

كشف الإعلامى محمد الليثى طلب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ، من محمود الخطيب رئيس النادي التدخل لإيجاد حل سريع وعاجل لأزمة مواعيد بطولة كأس مصر التي تم إعلانها خلال الساعات الماضية.

تحيا مصر، وقال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 عبر إذاعة اون تايم سبورت آف آم على موجات 93.7 قائلاً:" أنتقد كولر مواعيد بطولة كأس مصر بعدما أعلن أتحاد الكرة أمس، الأحد، أن الأهلي سيواجه فاركو يوم 20 أغسطس الجاري في دور الـ16 للكأس أي بعد 3 أيام من إنتهاء بطولة الدوري ". 

وتابع محمد الليثى:" هاجم كولر إتحاد الكرة بسبب هذه المواعيد وأكد أن الأمر سيتسبب في كارثة للاعبي الأهلي لأنهم يحتاجون إلى راحة بعد موسم طويل وشاق ، وحذر المدرب السويسري مسئولو الرياضة المصرية من خطورة تلاحم المباريات بهذا الشكل ". 

وواصل محمد الليثى قائلاً:" كولر طلب من الخطيب التدخل بشكل عاجل لإنهاء هذه الأزمة لأنه لا يمكن الموافقة على تدمير اللاعبين ذهنياً وفنياً على حد قول كولر حال خوض بطولة كأس مصر بعد 3 أيام من إنتهاء بطولة الدوري ".

نتيجة مباراة الأهلي و والمقاولون العرب

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  على المقاولون العرب برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء أمس الأحد، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، بأداء سريع ومرونة تكتيكية لم يستطع معها الصمود فسقط برباعية أهداف وسط استحواذ كامل وفرص بالجملة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

 تقدم وسام أبو علي بالهدف الأول في الدقيقة 14 وعاد وسجل الهدف الثاني مع الدقيقة 35، قبل أن يعود ويسجل ثالث الأهداف «هاتريك» في الدقيقة 65، ثم اختتم بيرسي تاو رباعية الأهلي في الدقيقة 77.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 78 ويقترب بقوة من حسم بطولة الدوري، حيث يحتاج إلى نقطة وحيدة لضمان التتويج رسميًّا بالبطولة في المباريات الأربع المتبقية للفريق. 

دخل الأهلي المباراة بقوة مع تناغم وتناقل للكرة لاكتشاف الثغرات في دفاعات المنافس وهز الشباك مبكرًا، معتمدًا على التمريرات القصيرة والمتقنة مع التحرك بدون كرة، خاصة مع انطلاقات ثلاثي الوسط إمام عاشور ورضا سليم وحسين الشحات خلف رأس الحربة المتألق وسام أبو علي. 

أولى فرص الأهلي شهدتها الدقيقة 7 بتمريرة طويلة من مروان عطية إلى رضا سليم على الجانب الأيمن، فمرر في عمق منطقة جزاء المقاولون إلى وسام أبو علي وإمام عاشور المتقدم لكن دفاع المقاولون تدخل في آخر ثانية وشتت الكرة.

واصل الأهلي غزواته الهجومية، ومع الدقيقة 10 ومن هات وخذ بين وسام أبو علي وإمام عاشور الذي سدد قوية لكن الكرة أخطأت الطريق إلى المرمى ومرت بجوار القائم الأيمن لحارس المقاولون محمود أبو السعود.

أهدر رضا سليم فرصة هدف محقق في الدقيقة 12 بتمريرة من حسين الشحات تركها أكرم توفيق لرضا سليم القادم بسرعته، فتوغل وراوغ وسدد لكن فوق العارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي