عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرص عمل للخرجين بالجمعيات الزراعية وحل أزمة الأسمدة.. أخبار مفرحة من وزير الزراعة

الأسمدة
الأسمدة

كشف علاء الدين فاروق،  وزير الزراعة ، السبب الحقيقي لأزمة الأسمدة، قائلا :" إن مصر شهدت قصورًا في إنتاج الأسمدة الفترة الماضية بسبب أزمة الغاز، ولكن الفترة الأخيرة بدأت المصانع تعمل بـ85% من طاقتها".

الزراعة: المصانع تعمل بـ85% من طاقتها

وأضاف وزير الزراعة  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "تن" نقلها موقع  تحيا مصر ، :" الوزارة عقدت مجموعة من الاجتماعات مع شركات الأسمدة لحل هذه الأزمة، وعدم تكرارها الفترة المقبلة". 

وتابع وزير الزراعة:" الوزارة منعت صرف الأسمدة بالبطاقات الورقية، ويتم صرف الأسمدة بالكارت المميكن، معقبا:" الفترة المقبلة ستشهد تنقية البطاقات والحيازات الزراعية، حتى يصل الدعم لمستحقيه". 

الزراعة: تقديم الدعم المناسب للمزارع

ونوه ب أن  الجمعيات الزراعية  تمتلك موارد مالية، كافية لتعيين مجموعة من شباب الخريجين، من المهندسين الزراعيين، أو الأطباء البيطريين، في محاولة لتقديم الدعم المناسب للمزارع، ليس هذا فقط ، بل سيتم افتتاح العديد من المراكز الإرشادية التي تقدم الإرشاد الصحيح للمزارع البسيط. 

كشف نقيب الفلاحين عن مخاطر نقص الأسمدة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية خصوصا في هذا التوقيت الذي يزرع فيه المحصول الصيفي.

واوضح حسين ابو صدام نقيب عام الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان صناعة الأسمدة هي صناعي استراتيجيه لا غنى عنها والدوله تسعى في بكل جهد لزياده انتاج الاسمده خصوصا ان مصر تصدر بمئات المليارات اسمده

نقيب الفلاحين: الاسمده اهم مستلزم من مستلزمات الزراعة

واكد على ان الاسمده اهم مستلزم من مستلزمات الزراعه يستطيعون الزراعه في مصر بدون الاسمده التي لا غنى عنها ولا بديل لها مشيرا الى انه الانفراج القادمه لا محال ولكن ما يريدونه هو السرعه في حل هذه الازمة.

واشار الى ان الانفراجة في الأسمدة مبنيه على عده اشياء حيث ان بعض المصانع بدات في العمل وتضخ الاسمده كما ان وزاره الزراعه تحركت تحرك كبير للغايه بدات تضخ كميات كبيره من الاسمده المخزنه في الجمعيات باسعار مدعمه مشيرا الى اننا في النصف الثاني من المحصول الصيفي لذلك بعد اسابيع قليلا لا نحتاج الى اسمده لذلك سوف نشهد انفراج في اسعار الاسمده التي وصلت الى مرحله خطيره للغاية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي