عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل: مصر حذرت من توسيع رقعة الصراع وهو ما يحدث الآن

النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن المنطقة تموج بصراعات هي الأخطر ربما عبر التاريخ، مشيرا إلى أن مصر سبق وأن حذرت من خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وتداعياتها التي تصل لأن تكون حرب إقليمية تأكل الأخضر واليابس ولا يفوز بها أحد.

عبد الوهاب خليل: مصر حذرت من توسيع رقعة الصراع وهو ما يحدث الآن

وأضاف "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم، أن تداعيات التصعيد، تظهر الآن من خلال اتساع رقعة الصراع، والذي نوهت إليه مصر منذ اللحظة الأولى، لكن الاحتلال الإسرائيلي الغارق في غطرسته، لا يعبأ بما يمكن أن تصل إليه المنطقة، بل على العكس من ذلك، فهو يكرس لتلك الحرب ويضغط بأسلحته لتوسيعها.

عبد الوهاب خليل: تحذيرات مصر من اندلاع حرب إقليمية كانت واقعية.

وحذر نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، من استمرار إسرائيل في نهجها وحربها الشعواء على غزة، والعدوان على القطاع، الذي يواجه تصفية وحرب إبادة جماعية أودت بحياة أكثر من 40 ألف فلسطيني، بخلاف الجرحى الذي يصل عددهم لمئات الآلاف هم والنازحين الذين تخطوا حاجز المليون.

التصعيد الحالي ينذر بتهديد للمنطقة بأكملها

ونوه النائب عبد الوهاب خليل إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي وتفعيل دوره الغائب منذ اندلاع العدوان على غزة، للضغط على إسرائيل لوقف تلك الحرب، والتي أنذرت بحرب إقليمية آخرها مع إيران.

تابع موقع تحيا مصر علي