عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عيد حماد: حملة «إيد واحدة» تستهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة

عيد حماد
عيد حماد

ثمن النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي حملات تنموية بعنوان إيد واحدة لخدمة مليون ونصف أسرة، مؤكدا أن الحملة تستهدف خدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة.

النائب  عيد حماد: حملة "إيد واحدة" هي ترجمة واقعية للاستراتيجية المشتركة والتكامل بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني

وأضاف النائب عيد حماد، في بيان له، أن حملة "إيد واحدة"تستهدف  توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتقديم كافة الخدمات الصحية؛ الأمر الذي يسهم في تخفيف العبء عن كاهل ملايين الأسر، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن  حملة "إيد واحدة" هي ترجمة واقعية للاستراتيجية المشتركة والتكامل بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن الحملة جاءت ك تأكيدا على التزام التحالف الوطني بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح النائب عيد حماد، أن حملة "إيد واحدة" هي نتاج الجهود المتواصلة التي يبذلها التحالف الوطني في تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا على أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني والأهلي كشريك في التنمية.

وفي وقت سابق، أكد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية التحركات التي أعلنت عنها خلية أزمة الحجاج، والتي تمثلت في التوجيه بسحب تراخيص بسحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية وإحالة مسئوليها للنيابة العامة، مشيرًا إلى أن هناك حاجة ملحة للتعامل بحزم مع تلك الشركات حتى لا تتكرر تلك الحوادث المأساوية.

عيد حماد: قرارات خلية الأزمة تحتاج للتفعيل والتعامل بحزم مع المتسببين في أزمة الحجاج

وقال "حماد"، إنه على الجهات المعنية ترجمة قرارات وتوجيهات خلية الأزمة والتحقيق مع المتسببين في أزمة الحجاج والتي تسببت في ارتفاع هائل في أعداد الوفيات، لافتا إلى أنه يجب تطبيق القانون على الشركات المخالفة وكذلك مواجهة سماسرة الحج.

وطالب النائب عيد حماد عضو مجلس النواب بضرورة تقديم الرعاية اللازمة للحجاج المرضى وكذلك المفقودين الذين تم التوصل إليهم، موضحا أن ما شهده موسم الحج هذا العام غير مسبوق ويثير العديد من التساؤلات.

تابع موقع تحيا مصر علي