عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | مبروووك للأوائل.. إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2024 الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية حيث ارتفعت معدلات البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من الطلبة واولياء الأمور حول إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2024  واعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة اليوم الأحد بعد انتهاء أعمال التصحيح فى المواد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني من

https://moe.gov.eg/

مؤشرات نسب النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

نتيجة الثانوية العامة 

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

 لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ، وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي