عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائرية إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في الملاكمة وتضمن ميدالية أولمبية عربية

إيمان خليف
إيمان خليف

تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات الملاكمة، وذلك بعد الفوز على المجرية آنا لوكا هاموري في منافسات وزن 66 كجم، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وضمنت إيمان خليف ميدالية أولمبية للجزائر والعرب بعد التأهل لنصف نهائي الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 حتى في حال الخسارة في الدور نصف النهائي فستضمن ميدالية أولمبية.

إيمان خليف في نصف نهائي الأولمبياد

وكانت إيمان خليف حديث الساعة في الأيام الأخيرة بعدما صعد للدور ربع النهائي في الأولمبياد بعد مرور 46 ثانية فقط بعد الفوز على الإيطالية أنجيلا كاريني بعد الانسحاب بسبب تعرضها لأول لكمة.

ولم تتمكن اللاعبة الإيطالية في استكمال المنافسة وطلبت الانسحاب وقالت بأن ما حدث معها غير مقبول وعير احترافي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏
إيمان خليف

رد رابطة الملاكمة الدولية ودفاع اللجنة الأولمبية الدولية

وتتواجد إيمان خليف في التصنيف الخامس، وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد منعت إيمان خليف من لعب الملاكمة، ولكن قررت اللجنة الأولمبية الدولية بممارسة اللاعبة للمنافسات ودافع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن اللاعبة إيمان خليف وقال "ولدت أمرأة ونشأت كأمرأة، وهي أمرأة في وثيقة السفر".

المنتخب الأوليمبي يسافر إلى ليون استعدادًا لمواجهة فرنسا بنصف نهائي أولمبياد باريس

غادرت بعثة منتخب مصر الأوليمبي منذ قليل، اليوم السبت إلى مدينة ليون بالقطار استعداداً لمواجهة فرنسا، المقرر لها العاشرة مساء بعد غد، الاثنين، في نصف نهائي أولمبياد باريس، وتستغرق الرحلة 4 ساعات، وحقق المنتخب الأوليمبي الفوز على باراجواي بالأمس الجمعة بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في المباراة بهدف لكل منتخب واللجوء للوقت الإضافي وركلات الجزاء. 

زيزو يحاول اللحاق بمباراة مصر وفرنسا في الأولمبياد 

وتواصل موقع تحيا مصر مع مصدر من داخل بعثة منتخبنا الأوليمبي من أجل الاطمئنان على حالة أحمد سيد زيزو بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب بالأمس وخرج على أثرها من المباراة، وقال المصدر أن أحمد سيد زيزو شعر ببعض الآلام خلال المشاركة في مباراة المنتخب بالأمس أمام باراجواي في العضلة الضامة، وعلى أساس ذلك أخبر الجهاز الطبي للمنتخب الجهاز الفني بصعوبة استكمال زيزو للمباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي