عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تكشف آخر تطورات الأوضاع حول حريق مستشفى السادات بالمنوفية

حريق مستشفى السادات
حريق مستشفى السادات بالفيوم

كشفت وزارة الصحة عن آخر تطورات حريق مستشفى السادات بالمنوفية، الذي اندلع صباح أمس اليوم السبت قبل أن يتم الدفع بعشرات السيارات من هيئة الإسعاف.

متحدث الصحة: يجري العمل من أجل إعادة تأهيل المستشفى

وأكد كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر شاشة "صدى البلد، أنه لا وفيات أو إصابات جراء اندلاع حريق في المستشفى، حيث تم نقل جميع المرضى إلى المستشفيات القريبة.
وأضاف أنه بعد نقل جميع مرضى مستشفى السادات إلى مستشفيات أخرى بعد اندلاع الحريق بصورة آمنة من خلال سيارات الإسعاف بعد إخراجهم من النوافذ، وتجري حاليا أعمال تأهيل للمستشفى لإعادة تشغيلها، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال التأهيل مساء اليوم، على أن يعود المستشفى للعمل بكامل طاقته غدا الأحد.


إجراءات وزارة الصحة للتعامل مع حريق مستشفى السادات 

 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، واقعة اندلاع حريق صباح اليوم السبت، في مخزن مستلزمات داخل مستشفى السادات بالمنوفية، والذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

وأشارحسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنوفية؛ لمتابعة عمليات الاخلاء الآمن للمرضى، والاطمئنان على استمرار تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإخلاء، لافتا إلى أن الحالات التي تم إخلائها تضمنت 12 حالة في قسم المبتسرين، و9 حالات كانت تتلقى الخدمات الطبية في قسم الرعاية المركزة.


تفاصيل حريق مستشفى السادات بالمنوفية

وكان قد حريق مستشفى السادات بالمنوفية، حيث شهد تصاعد أدخنة كثيفة من مخزن المستشفى حيث نشب الحريق في مستلزمات طبية، قبل أن يتم إخلاء المستشفى بالكامل، ونقل المرضى لأقرب مستشفيات، طبقا للحالة الصحية،حيث العاملون في مستشفى السادات العام في محافظة المنوفية من إخلاء الحضانات الخاصة بالأطفال، من خلال سلم خارجي ومن نوافذ المستشفى، حيث تمت الاستعانة بسلم خارجي وتم نقل 10 أطفال من قسم الحضانات بالمستشفى إلى مستشفى هرمل التخصصي، من خلال نوافذ المستشفى.
 

تابع موقع تحيا مصر علي