عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل إعلانها بساعات.. رسالة هامة لوزارة التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

وجهت الإعلامية فاتن عبد المعبود، رسالة هامة لوزارة التربية والتعليم قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة ، قائلة :" نطالب وزارة التعليم الإعلان عن موعد محدد للإعلان عن نتائج الثانوية العامة للقضاء على حالة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

نتيجة الثانوية العامة

وأضافت فاتن عبد المعبود في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر :" هناك أخبارا كثيرة عن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وسبب تأخر الإعلان عن النتيجة مش عارفين إيه هو".

 وأضافت فاتن عبد المعبود :"اللي اتقال لينا إن نتيجة الثانوية العامة ممكن تكون قبل نهاية الأسبوع بسبب أعمال إعادة تصحيح ورصد وتجميع درجات ".

وواصلت :" مصادر في وزارة  التعليم  تقول إن تأخير الإعلان عن النتيجة هدفه أن تكون نتيجة الثانوية العامة بدون أخطاء ".

وأنهت فاتن عبد المعبود :" عدم معرفة موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة تسبب في حالة من القلق والتوتر لدى الطلاب وأولياء الأمور ".

روشتة نفسية لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور 

وقدم الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، بعض النصائح النفسية لهم لاستقبال النتيجة دون اضرار نفسية والذي رصدها موقع تحيا مصر:

الثقة في أن الطالب قام بما عليه في الامتحانات في ظل ظروف صعبة من ارتفاع درجة الحرارة، وانقطاع الكهرباء، وصعوبة بعض الامتحانات، وبالتالى على الجميع تقبل نتيجة الطالب أيا كانت لان الله هو الذى أراد خيرا للطالب بهذه النتيجة، ولن يظلمه.

الأمل والتفاؤل في حصول الطالب على ما يتمناه. 

عدم المبالغة في اظهار مظاهر الفرح وخاصة أمام من لديهم طلاب في الثانوبة العامة ولم يوفقوا أو يحصلوا على المجموع الذى يريدونه

الثقة بأن الله سيجازى الطالب المجتهد على جهده حتى لو لم يحصل على المجموع الذى يريده في الثانوبة العامة، وسيعوضه نجاحا في مجال الدراسة التى سيلتحق به أو حتى مجال العمل فيما بعد، أو سفر إلى مكان مميز

الإيمان التام أن النجاح في المستقبل لا يرتبط تماما بمجموع الطالب في الثانوبة العامة أو نوع الكلية التى التحق بها، فقد يتفوق الطالب الحاصل على مجموع عادى في الامتحانات في الحياة العملية والعكس صحيح بالنسبة للحاصل على أعلى مجموع

نصيحة لأولياء الأمور

عدم الحكم على الطالب الحاصل على مجموع ما بأنه أقل من الطالب الحاصل على مجموع أعلى منه بأنه أقل منه، فلا يمكن أن تكون الامتحانات  وخاصة الموضوعية معيار للمقارنة والتفضيل بين الطلاب

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي