عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عبد الغفار" حملة لطرق الأبواب ضمن حملة 100 مليون صحة

مبادرة ١٠٠ مليون
مبادرة ١٠٠ مليون صحة برعاية الرئيس السيسي

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن مبادرة 100 مليون صحة تهدف في الأساس لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين .

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أن مبادرة 100 مليون صحة تهتم  على بالكشف المبكر عن الامراض المعدية والوراثية والنفسية .

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن مبادرة 100 مليون صحة تضم حملة لطرق الأبواب ستحوب حميع القرى في محافظات مصر .

 

الهدف تقديم خدمات صحية ميسرة للمواطن 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن اتاحة الخدمات الصحية بشكل ميسر للمواطن هو الهدف الرئيسي  للحملة.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن ما تقدمه المبادرة عبارة عن تطبيق عملي لتعريف منظمة الصحة العالمية بكونها حالة من الجمال البدني والنفسي والاجتماعي ،على  حد قوله .

 

زيارات منزلية لتنظيم الأسرة 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ان الحملة  تشتمل على مبادرة لتنظيم الأسرة من خلال زيارات منزلية  من قبل الرائدات الطبيات والريفيات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن أطلاق المبادرة من مدينة العلمين الجديدة لكونها مدينة  تعبر عن التنمية  العمرانية والاجتماعية الثقافية والفنية والعلمية وتعد التنمية الطبية والصحية جزء من عملية التنمية الشاملة التي باتت تتضح للجميع داخل مدينة العلمين الجديدة والتي تعد واحدة من مدن الجيل الرابع  

 

نتائج حملة 100 مليون صحة 

وكان  الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،  أعلن في وقت سابق أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة»  لعامها الثاني على التوالي قدمت 576 ألفا و447 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 296 ألفا و87 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 92 ألفا و176 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 61 ألفا و306 خدمات، بالإضافة لتقديم 56 ألفا و40 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي