عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسارة مبكرة.. صهر بيل جيتس يكلف مصر 27.6 مليون جنيه وينسحب من أولمبياد باريس

تحيا مصر

لم يكن انسحاب نائل نصار، ممثل البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 "لعبة الفروسية" عاديًا، بل كان مكلفًا للغاية على مصر، التي أنفقت خلال 4 سنوات للمشاركة في تلك اللعبة الأولمبية 27.6 مليون جنيها.

وقدأ علن الاتحاد المصري للفروسية، في بيان رسمي اليوم السبت، انسحاب نائل نصار من منافسات الفروسية في أولمبياد باريس 2024.

بعثة الفروسية تثير الجدل

وكانت بعثة اتحاد الفروسية في أولمبياد باريس 2024، قد أثارت جدلًا كبيرًا، بسبب عددهم الذي وصل إلى 9 إداريين ومعهم لاعب واحد فقط نائل نصار، صهر رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس.

لكن اتحاد الفروسية كشف عن أن تكاليف مشاركة مص في أولمبياد باريس يتحمل نائل نصار تكلفتها، بما فيها نقل الحصان الخاص به من أمريكا إلى فرنسا.

اتحاد الفروسية يعلن انسحاب نائل نصار

وكشف البيان انسحاب نائل نصار، بسبب إصابة الجواد الخاص به، في القدم اليمنى الأمامية، مساء أمس، وأظهرت الفحوصات الطبية بأجهزة الموجات فوق الصوتية، أن الإصابة تحول دون مشاركته.

وتنص لوائح الأولمبياد، على عدم استبدال أي جواد بعد تاريخ 31 يوليو، ولا يسمح بوجود سوى جواد واحد فقط لكل فارس، لهذا رسميا ينسحب المصري نائل نصار من الأولمبياد.

وذكر بيان الاتحاد، أن نصار هو سادس فارس ينحسب من الأولمبياد، بسبب إصابة الجواد الخاص به بعد الاختبار الطبي الأول بواقع واحد من فرنسا.

مصر بميدالية واحدة في أولمبياد باريس

تجدر الإشارة إلى أن مصر تصدرت البعثات العربية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، حيث تضم البعثة المصرية 164 رياضيا، ثم تأتي المغرب في المركز الثاني بـ64 رياضيا.

وحتى الآن لم تحقق البعثة المصرية في الأولمبياد سوى ميدالية واحدة في سلاح الشيش وحققه البطل المصري محمد السيد بحصوله على البرونزية.

ويعد فريقا اليد وكرة القدم أبرز المنافسين في أولمبياد باريس 2024 بالنسبة لمصر، إذ استطاع فريق كرة اليد أن يصل إلى مرحلة ربع النهائي بعد أداء قوي خاضه في دور المجموعات، كذلك الأمر بالنسبة لفريق كرة القدم الذي استطاع أن يصل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس ويستعد لمواجهة فرنسا يوم الإثنين المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي